برنامج الحاكم والمحكوم بحقوق جنوب الوادى

 

تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة ، والدكتور بدوى شحات ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور/محمد رشدى إبراهيم، عميد الكلية والدكتور عبد الله جاد الرب أحمد المسئول عن لجنة الإشراف والتحكيم.
نظمت إدارة رعاية الشباب بالكلية بالتعاون مع اللجنة الثقافية باتحاد طلاب كلية الحقوق مسابقة ثقافية بعنوان” برنامج الحاكم والمحكوم “.
والبرنامج عباره عن طرح قضايا مختلفة يومياً على المتسابقين للتوصل إلى حلها.
ولاقت المسابقة إقبالًا كبيرًا من الطلاب المشاركين، حيث شارك في المسابقة 100 طالب وطالبة من جميع الفرق وتم تصفيتهم إلى خمسة طلاب حسب اعلى الدرجات.
وأشار الدكتور محمد رشدى ، عميد الكلية ، إلى اهتمام الجامعة، ، بتنمية القدرات الثقافية للطلاب ودعمهم فى جميع المجالات العلمية والثقافية والرياضية والفنية، وإعداد شخصيات تستطيع مواجهة تحديات العصر، وترسيخ الهوية الثقافية.
كما تحدث الدكتور عبد الله جاد الرب عن رؤية الكلية و الجامعة لتعزيز إبداعات الطلبة في مختلف النواحي الثقافية والارتقاء بملكاتهم الفنية والأدبية في فروع المسابقة.
وأضاف الدكتور عبد الله ، أن المسابقة الثقافية تعد إحدى المبادرات التي يؤمل لها مستقبلاً أن تضيف زخماً جديداً لتشجيع الطلبة لإطلاق العنان لمواهبهم وقدراتهم الإبداعية في المجال القانوني ليكون تدريباً عملياً لهم قبل بدء حياتهم العملية.
مؤكداً ضرورة تفعيل النشاط الثقافي لما له من أهمية في اكتشاف المواهب وصقل إبداعاتهم ومهاراتهم، مشيداً بدور اللجنة الثقافية وجهودها في إنجاح النشاط وإخراجه بالصورة الجيدة.
أشرفت على المسابقة إدارة رعاية الشباب بالكلية ، السيد ـ محمد عاشور ، مدير رعاية الشباب بالكلية ، والسيدة ولاء محمد الهادى والسيد ـ أحمد صلاح ، والسيدة فاتن جابر أحمد، والسيدة ساره جمال عثمان
والطلاب كريم ماهر، رئيس الاتحاد ، وهالة صدقى نائب رئيس الاتحاد ، محمود حمدى الشبح ، أمين اللجنة الثقافية ، محمد جريو أمين مساعد اللجنة الثقافية