ندوات عن أضرار المخدرات بكلية الحقوق

 

في إطار تفعيل البروتوكول المبرم بين الجامعة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بشأن توعية الطلاب بأضرار المخدرات.

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، وبالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان: ندوه توعوية بكلية الحقوق ، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد رشدى إبراهيم عميد كلية الحقوق.

تناولت الندوة دور الجامعة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان أضرار التعاطي والإدمان، والتوعية بأضرار المخدرات والتعاطي حتى يتجنب الطلاب الوقوع في براثن الإدمان.

كما تناولت الندوة التعريف بقانون الكشف المبكر عن المخدرات، وتعرض الموظف الذي يثبت تعاطيه للمخدرات للفصل من العمل والتوعية بأضرار المواد المخدرة والتعاطي، وكيفية علاج الحالات المصابة، من خلال مركز العزيمة التابع للجامعة ويشرف عليه الصندوق والذي يقدم خدماته العلاجية بالمجان.

وتشمل التوعية معرفة الخط الساخن للصندوق والخدمات التي يقدمها، وأنواع المخدرات والآثار السلبية للتعاطي والتأثيرات الناتجة عن الإدمان نفسيا وعصبيا والمضاعفات المختلفة التي يسببها.

تأتى الندوة ضمن سلسلة الندوات واللقاءات التي تنفذها الجامعة لتوعية طلابها بشكل مكثف من أخطار المخدرات والإدمان.

حضر فعاليات الندوة، الدكتور محمد رشدى عميد الكلية، والدكتور منتصر الهمامى، ومحمد السيد محمد الكامل منسق المشروع بالجامعة ،ومروة عبد الراضي مديرة بيت التطوع بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية والمتطوعين من طلاب الجامعة بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي