شروط التقديم للدراسات العليا والبحوث للعام 2023/2022م

شروط التقديم للدراسات العليا والبحوث للعام 2024/2023م

تفتح كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى باب التسجيل إلكترونيًا لدبلومات الدراسات العليا، اعتبارًا من 2022/9/3م وحتى نهاية يوم 2022/9/22 م،

الفترة الثانية للتقديم من 2022/11/26م حتى 2022/12/9م

وإعادة القيد من 2022/12/1م حتى 2022/12/25م ومصروفتها (1250) بدون تقديم أوراق.

       تسجيل البيانات يكون على الموقع الإلكتروني لكلية الحقوق بقنا جامعة جنوب الوادى . (ابن الهيثم) والدخول اليه كالتالى :

محرك البحث جوجل ـ كتابة جامعة جنوب الوادى ـ الدخول على الصفحة الرئيسية للجامعة ـ طلاب وخريجون ـ نظام ابن الهيثم ـ الدخول لنظام ابن الهيثم للدراسات العليا (الأيقونة الصفراء)ـ التقدم للدراسات العليا (الأيقونة الحمراء) ـ ملأ الخانات ( الرقم القومى أو جواز السفر ـ البريد الألكترونى (مفعل) ـ إعادة كتابة البريد الألكترونى) ثم نضغط إرسال ـ نضغط OK  للرسالة التي سوف تظهر.

ـ فتح بريدك الألكترونى الذى سجلته ستجد رسالة من نظام ابن الهيثم  بها بياناتك وكلمة المرور.

الرجوع إلى صفحة نظام ابن الهيثم (ادخل حسابك) ـ طالب متقدم للدراسات العليا ـ ثم نتكتب أسم المستخدم ـ كلمة المرور (المرسلة لك على الأيميل) ثم الضغط على الدخول تفتح لك صفحة بها

مراحل تسجيل الطالب ـ على اليمين (بيانات التقدم) ـ ملأ البيانات الشخصية ـ ملأ بيانات الأتصال ـ ملأ المؤهلات السابقة ـ ملأ بيانات التقدم ـ رفع الوثائق  (التأكد من الضغط على كلمة حفظ بعد كل عملية)  ـ طباعة استمارة الألتحاق.

الأوراق المطلوب رفعها :ـ  أصل الرقم القومى على الوجهين ـ اصل شهادة الميلاد ـ اصل شهادة التخرج ـ صورة شخصية حديثة ـ الموقف من التجنيد  ـ موافقة جهة العمل إذا كان يعمل ..

ـ يتم التقديم والتسجيل الكترونياً  من 3 : 22 /2022/9م،   ويتم استلام الملفات للإدارة من 23 : 30 /9 /2022م ، مع سداد المصروفات

نظام ابن الهيثم

http://app.svu.edu.eg/arabic/mis2/pg_reg.html اضغط هنا

ـ مصروفات العام الدراسى الجامعى 2022 /2023م ، قدرها 3500 جنية ، الدفع بالفيزا.

ـ موافقة وزارة الداخلية إذا كان الطالب ضابطاً بجهاز الشرطة أو أميناً للشرطة وموافقة شئون الضباط إذا كان الطالب من الضباط العاملين بالقوات المسلحة.

ـ يشترط لمنح الطالب درجة الدبلوم الحصول على شهادة اساسيات التحول الرقمى. .

يتم التسجيل الأكاديمى الكترونياً : للمقررات الدراسية بعد القبول وسداد المصروفات 

دبلوم القانون الخاص ترم أول : القانون المدنى مع التعمق ـ القانون التجارى مع التعمق ، القانون الدولى الخاص مع التعمق ـ القانون الخاص المقارن.

مواد الترم الثان : قانون المرافعات مع التعمق ـ الشريعة الإسلامية مع التعمق ـ تاريخ وفلسفة القانون ـ قانون حماية المستهلك .

دبلوم القانون العام ترم أول:القانون الدستورى والنظم الدستورية مع التعمق ـ نظام الحكم في الإسلام ـ المالية العامة والتشريع الضريبى ـ القانون الجنائى الخاص.

مواد الترم الثان : القانون الجنائى مع التعمق ـ القانون الإدارى مع التعمق ـ القانون الدولى العام مع التعمق ـ السياسة المالية والنقدية .

دبلوم حقوق الإنسان ترم أول : الحماية الدولية لحقوق الإنسان ـ حقوق الإنسان في الشريعة الإسلامية ـ الحماية الدستورية لحقوق الإنسان ـ حقوق الإنسان الاجتماعية

مواد الترم الثان : الحماية الجنائية لخقوق الإنسان ـ تاريخ وفلسفة حقوق الإنسان ــ حقوق الإنسان المدنية ـ حقوق الإنسان الاقتصادية .

دبلوم العلوم الإدارية ترم أول: الوظيفة العامة مع التعمق ـ القرارات الإدارية ـ الرقابة القضائية على أعمال الإدارة مع التعمق ـ الحقوق الدستورية للموظف العام.

مواد الترم الثان : العقود الإدارية مع التعمق ـ القانون الدولى الإدارى ـ النظرية الإدارية في الشريعة الإسلامية مع التعمق ـ المسئولية الإدارية

* يشترط لمنح الطالب درجة الدبلوم الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمى