دور الجامعة فى التوعية الطلابية للتعديلات الدستورية بعلوم قنا

فى إطار التعاون بين كلية الحقوق وكليات الجامعة، وتحت رعاية الدكتور/ عباس منصور ، رئيس الجامعة، وتحت اشراف الدكتور / عبد البارى حمدان سليمان ، عميد كلية الحقوق ، وبحضور الدكتور/ محمد محجوب عزوز ، عميد كلية العلوم ، والدكتوره / سهير ربيع ، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه ، ونخبه من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، أقيمت ندوة تثقيفية بعنوان (التعديلات الدستورية).

حاضر فيها الدكتور/ مصطفى فتحى الهوارى ، قسم القانون الجنائى بكلية الحقوق، والذى تحدث فيها لطلبة كلية العلوم، عن مواد التعديلات الدستورية .
حيث أوضح للطلاب بأن الدساتير ليست كتباً مقدسة لكنها تظل اجتهاداً بشرياً قابلاً للتعديل والتغيير حسب مقتضيات الظروف ، طالما تمت هذه التعديلات وفقاً للإجراءات المنصوص عليها فى الدستور ، من حيث تقديمها من خمس أعضاء من مجلس النواب ، وموافقة الأغلبية المطلوبة لإقرارها داخل مجلس النواب وهو ما توافر فعلاً بشأن هذه التعديلات ويبقى عرض هذه التعديلات على الشعب فى استفتاء دستورى وهى الخطوة النهائية ، وقد قام بتحليل المواد الخاصة بالحيثيات القضائية وغيرها من المواد كل ماده على حدى.

كما تناول الدكتور / خلف الله أبو العباس الهوارى ، قسم القانون الجنائى بكلية الحقوق، الجانب القانوني، منطلقًا من مفاهيم القانون الدستوري، والذى يتيح بضرورة التعديلات ومبرراتها.

وأوضح للطلاب التعريف بالحقوق الدستورية ، وكيفية ممارسة حقوقهم الدستورية ، كما تحدث عن المواد التى شملها التعديل.