” حقوق قنا ” تكرم المتفوقين في حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامى

 

عزفت كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا، أجمل سيمفونية، لتهيئة الطلاب الجدد والقدامى، لبدء العام الجامعي الجديد ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ وذلك خلال حفل استقبال الطلاب الذي نظمته الكلية تحت رعاية الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، والدكتور بدوى شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور محمد رشدي إبراهيم عميد الكلية والدكتور عبدالباري سليمان وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

ويأتي الحفل في ضوء تبني جامعة جنوب الوادى لهذا التقليد السنوي، بهدف ربط الطلبة الجدد بمجتمع الجامعة وخلق صداقات مع الطلاب القدامى لتعميق أواصر الموده  بينهم، بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالبرامج والنشاطات التي تقدمها مرافق ووحدات الجامعة، وفي هذا الإطار  حرصت كلية الحقوق، علي تنظيم حفل استقبال لجميع طلابها، والتعريف بأنشطة رعاية الشباب، وغيرها من الأنشطة الرياضية والفنية التى تساهم فى تنمية مهارات الطلاب.

بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري، ثم قراءة القرآن الكريم، وتوالت فقرات الحفل، حيث نقل الدكتور محمد رشدي عميد الكلية تحيات الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة لطلاب كلية الحقوق والتي تشهد تقدما كبيرا بدعم رئيس الجامعة حيث أصبحت الكلية مكتملة الأركان وبها برامج في كافة المراحل، وذلك بفضل الدعم الدائم المقدم من رئيس الجامعة.

ورحب عميد الكلية بطلاب الفرقة الأولى ووجه لهم التهنئة بمناسبة الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر المجيدة والمولد النبوي الشريف، داعيا الطلاب إلى المشاركة الفعالة والإيجابية فى الأنشطة الطلابية المتنوعة من ثقافية وعلمية ورياضية واجتماعية وفنية، والتى تساهم بشكل كبير فى بناء شخصية قيادية مميزة ورصينة سوية ومتزنة تمكنهم من التعامل بعد تخرجهم مع الحياة العملية وقادرين على التقدم والتطور والنجاح.

 

 

وقدم الدكتور محمد رشدى، الشكر لرئيس الجامعة ، على دعمه المتواصل للكلية، حيث تم فى عهد سيادته إنشاء المكتبة الرقمية، واكتمال أركان الكلية من خلال الحرص الدائم على تطوير اللوائح، سواء بمرحلة الليسانس أو الدراسات العليا، إضافة إلى افتتاح برنامج الدكتوراة منذ نهاية العام الماضي، والتفعيل الدائم لمركز التحكيم ، إلى غير ذلك من أوجه الدعم التى تساهم في استقرار العملية التعليمية بالكلية، حتى تستطيع المنافسة بطلابها، والحصول على مراكز متميزة في كل الأنشطة بمختلف المحافل.

 وبروح الأب والمعلم ؛ وجه عميد كلية الحقوق بقنا، رسائل هامة إلى أبنائه الطلاب حثهم فيها على الجد والاجتهاد، واكد على دورهم المنتظر في خدمة مجتمعهم ووطنهم، مؤكدا أن قيادة الجامعة ستذلل لهم كل الصعاب طوال فترة الدراسة الجامعية، وستوفر كل الاحتياجات والإمكانات لينالوا تعليما راقيا ومواكبا للمستجدات العلمية في كل المجالات، مشيراً إلى أن الكلية تصب كل اهتمامها على أن تكون كل مخرجاتها بجودة عالية ومتميزة، حتى يصبحوا عناصر فعالة في بناء الوطن، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وأوضح الدكتور محمد رشدى ، عميد الكلية، أن الهدف من تنظيم تلك الاحتفالات والأنشطة التعريفية مع بداية العام الدراسي، هو خلق نوع من الدمج بين الطلاب الجدد والقدامى وإزالة الرهبة وكسر حاجز الخوف لدي الطلاب الجدد بعد انتقالهم من مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، والذي يختلف كليا عن طبيعة الحياة والدراسة داخل الجامعة، لذا تحرص جميع كليات جامعة جنوب الوادى النظرية والعلمية والتطبيقية علي إقامة حفلات الاستقبال والأنشطة التعريفية لطلابها.

وأشار إلى أن حفل الاستقبال بكلية الحقوق، تضمن تعريف الطلاب الجدد بتاريخ ونشأة الكلية، وأهميتها بالنسبة للمحافظة والإقليم في ظل التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية، وأهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطالب الجامعي،  ومواكبة خطة الجامعة في تطوير أساليب التواصل وجهودها في نبذ التعصب وتقبل الآخر.

وفى نهاية كلمته أكد الدكتور محمد رشدى ، أن باب مكتبه مفتوح لاستقبال مقترحات الطلاب وآرائهم، في سبيل التطوير والتحسين سواءً في المجالات التعليمية أو الأكاديمية، أو الأنشطة والفعاليات، وكذلك الخدمات المقدمة للطلاب، وأعرب عن أمنياته للطلاب الجدد،  أن يحظوا بتجربة تعليمية وأكاديمية وحياتية متميزة، متمنيا لجميع الطلاب عاما دراسيا ملئ بالتفاؤل والأمل والنجاح، مطالبا كافة طلاب الكلية أن يكونوا كالعائلة الواحدة يجمعهم الود والحب والعطاء وأن يتعاونوا لجعل كلية الحقوق قدوة ونموذج يحتذى به ، مؤكدا أن الكلية هي بيتنا الثانى وعلينا أن نحافظ عليها.

من جانبه أشار الدكتور عبد البارى سليمان، وكيل الكلية بأن كلية الحقوق تهدف إلى تزويد الطالب بأصول المعرفة القانونية ومهارات البحث العلمي والقيم الإنسانية النبيلة، كحق من حقوق الإنسان، كما تهدف إلى تفاعل الطالب مع مجتمع المعرفة داخل نظام متكامل من المشاركة والعدل والديمقراطية.

وتضمنت فعاليات الحفل، فقرة فنية نالت استحسان الحاضرين، من خلال فقرات الشعر والاحتفال بانتصارات أكتوبر، ثم أنشودة دينية بمناسبة المولد النبوى الشريف.

وفى نهاية الحفل قام عميد ووكيل الكلية وأعضاء هيئة التدريس بتكريم الطلاب المتفوقين في الفرق الدراسية المختلفة وهم: من الفرقة الأولى: الطالبة نورهان أحمد السيد عبد الفتاح، الطالب أحمد طلعت على محمود، الطالب محمود رمضان أحمد حسين، الطالب مصطفى عبد الشافى مصطفى على والطالبة فاطمة على عبيد محمد.

ومن الفرقة الثانية تم تكريم: الطالبة حسناء حسام الدين أحمد، الطالبة ساميه سعد محمد على، الطالبة نجوى كرم عبد الرازق، الطالب عبدالله محى الدين عبدالله، الطالب مصطفى فتاح أحمد، الطالب ماهر إبراهيم محمد الهريدى على والطالب محمد عادل شوقى محمود.

ومن الفرقة الثالثة تم تكريم: الطالب فوزى حجاج فوزى عبد الراضى، الطالبة بدور عبد الساتر محمد سليمان، الطالب محمد عبد الصبور رضوان محمود والطالبة ياسمين امبارك سالم أحمد.

شهد الحفل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعونة والعاملين بالكلية وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.

نظم الحفل ، إدارة رعاية الشباب بالكلية السيد / أحمد صلاح، والسيدة/ ولاء محمد الهادى، والسيدة/ فاتن جابر، والسيدة/ ساره جمال، والسيد / أبو بكر نوح .

والتصوير للسيد/ سيد عبد الفتاح.

بالتعاون مع أعضاء اتحاد طلاب كلية الحقوق.

????????????????????????????????????