ندوة مصر المستقبل بكلية الطب البشرى

فى إطار التعاون بين كلية الحقوق وكليات الجامعة، وتحت رعاية الدكتور/ عباس منصور ، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور / عبد البارى حمدان سليمان ، عميد الكلية ،وبحضور الدكتور/ حمدى حسين ، عميد كلية الطب البشرى ونخبه من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ، أقيمت ندوة تثقيفية بعنوان (التعديلات الدستورية ـ مصر المستقبل).

حاضر فيها الدكتور/ مصطفى فتحى الهوارى ، قسم القانون الجنائى بكلية الحقوق، والذى تحدث فيها لطلبة كلية الطب البشرى، عن مواد التعديلات الدستورية .

حيث بدأ حديثة بالقول بأن الدساتير ليست كتباً مقدسة لكنها تظل اجتهاداً بشرياً قابلاً للتعديل والتغيير حسب مقتضيات الظروف ، طالما تمت هذه التعديلات وفقاً للإجراءات المنصوص عليها فى الدستور ، من حيث تقديمها من خمس اعضاء من مجلس النواب ، وموافقة الأغلبية المطلوبة لإقرارها داخل مجلس النواب وهو ما توافر فعلاً بشأن هذه التعديلات ويبقى عرض هذه التعديلات على الشعب فى استفتاء دستورى وهى الخطوة النهائية.

وفى نهاية المحاضرة دار حوار مفتوح مع الحاضرين ، أجاب فيها على بعض التساؤلات ومنها أهمية هذه التعديلات لمواجهة التغيرات ومواكبة المستحدثات بما يأتى فى صالح مصر وشعبها.

حضر الندوة حشد كبير من طلاب كلية الطب