كلية الحقوق بقنا تشارك فى ندوة توعية عن الجوانب القانونية المتبعة اثناء الامتحانات

كلية الحقوق بقنا تشارك فى ندوة توعية
عن الجوانب القانونية المتبعة اثناء الامتحانات
عقدت كلية التربية النوعية ـ بجامعة جنوب الوادى بقنا، ندوة بعنوان ” توعية عن الجوانب القانونية المتبعة أثناء الامتحانات” ، وذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوى، رئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصارى ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد سعيد عبد الله، عميد كلية التربية النوعية بقنا، وحاضر فى الندوة الدكتور عبد الله جاد الرب أحمد ، مدرس القانون العام بكلية الحقوق بقنا.
أكد الدكتور عبد الله ، في كلمته خلال الندوة ان نظام الامتحانات في الجامعة ، يحتل أهمية بالغة ، فبواسطته يتم تحديد وتقييم المستوى الدراسى أو الانتقال إلى فرقة دراسية أعلى ، ولذلك حرص المشرع في قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية على توفيرأهمية بالغه لنظام الامتحان والهدوء اللازم له .
وبين الدكتور ” جاد الرب ” المخالفات التي قد تقع من الطلاب ، داخل الحرم الجامعى أو خارجه والتي تتمثل على سبيل الاجمال في الاخلال بالقوانين واللوائح والتقاليد الجامعية .
وأشار الدكتور عبد الله جاد الرب، مدرس القانون العام بكلية الحقوق بقنا، أن عقوبة الغش أو الشروع في فيه ــ كما بينت المادة (125) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات ـ هى إخراج الطالب من الامتحان ، وحرمانه من الدخول لباقى المواد واعتباره راسباً في جميع هذا الامتحان وإحالته إلى مجلس التأديب.
أدار الندوة الدكتور عمرو عبد القادر ، وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة بدرية حسن على ، وكيل كلية التربية النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه .
حضر الندوة ، أعضاء هيئة التدريس ، وعدد كبير من طلاب الكلية.
وفى نهاية المحاضرة، دار حوار مفتوح بين طلاب الكلية والمحاضر حول كل ملابسات هذا الموضوع.
وفى نهاية الندوة كرم الدكتور عمرو والدكتورة بدريه ، الدكتور عبد الله جاد الرب ، بتقديم شهادة تقدير ، لمشاركته في هذه الندوة.