كلمة رئيس القسم

أ‌. د / أبوبكر عبد المنعم  باشا

أبنائى الطلاب ….. باسمي واسم زملائي أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين في قسم الأراضى والمياه . يسعدني أن أرحب بكم في موقع قسم الأراضى والمياه بكلية الزراعة جامعة جنوب الوادى الذى يهدف إلى التعريف بالقسم وأهدافه وأتمنى أن يقدم لكم هذا الموقع تصورا مختصرا عن القسم .
انطلاقاً من سعي الكلية نحو تحقيق رسالتها في التطوير والتميز في التعليم الجامعي والأبحاث التطبيقية في مجال الزراعة فإن القسم يركز على علي أهم موردين طبيعيين هما الماء والتربة بالإضافة للحفاظ على سلامة البيئة ووضع الحلول العلمية المناسبة لمشكلاتها.
يهدف القسم إلى تخريج باحثين متميزين في مجال الأراضى والمياه قادرين على مسايرة خطط التنمية والتوسع فى إستصلاح الأراضى الصحراوية والتى تتطلب مهارات خاصة وليساهموا في خدمة وطنهم في جميع المؤسسات الزراعية حكومية وخاصة ، و يركز القسم أيضا على تقديم أبحاث ودراسات علمية متطورة ترتبط ارتباطا وثيقا بخدمة المجتمع وحل مشاكله وتحافظ على البيئة من التلوث وتؤدى الى التنمية المستدامة وتعظيم انتاجية وحدة الارض والمياه لتحقيق آمال مصرنا الحبيبة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحاصلات الزراعية المختلفة.
آمل أن يكون هذا الموقع نافذة لإبراز التطور العلمي والبحثي لقسم الأراضى والمياه وأن يسهم في الجهود التي تبذلها الجامعة نحو التميز وخدمة وطننا الغالى.
والله الموفق
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.