إدارة خدمة المواطنين
إختصاصات إدارة خدمة المواطنين بالجامعة
– بعد الاطلاع علي القانون 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات في جمهورية مصر العربية .
– وعلي القانون 47 لسنة 1978 بشأن نظام العاملين المدنيين بالدولة
– وعلي القرار الجمهوري رقم 23 لسنة 1995 بشأن إنشاء جامعة جنوب الوادي بقنا وتعديلاته.
– وعلي قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 216 لسنة 1995 بشأن اعتماد مشروع ترتيب وظائف جامعة جنوب الوادي .
– وعلى قرار الجامعة رقم ( 97 ) لسنة 1996 بشأن البناء التنظيمي لجامعة جنوب الوادي بقنا.
– وطبقاً للمادة الأولى من القرار رقم ( 98 ) الصادر بتاريخ 17/ 3 /1996
تمارس إدارة خدمة المواطنين بالجامعة ( وهى من الأجهزة التى تتبع السيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة ) الإختصاصات والمسئوليات الآتيـة : ـــ
- إستقبال المواطنين طالبي الخدمة والرد علي إستفساراتهم وتوجيههم وإرشادهم إلى جهات الاختصاص
- المعاونة الإيجابية في تذليل ما يصادق العمل التنفيذي من معوقات وصولا ً لحل المشكلات الجماهيرية والعامـة
- تلقي إستفسارات وشكاوي ومطالب المواطنين وبحثها وإحالتها إلى المسئولين ومتابعة الرد عليها
- العمل علي حل مشاكل الجماهير ومتابعة الوصول إلى حلول لها وإخطار المواطنين بالنتيجة سلبيــا ً أم إيجابيــا ً
- بحث ودراسة ما تنشره الصحف والمجلات وما تبثـه وسائل الإعلام المختلفة خاصة بالمشاكل الجماهيرية فرديـة أو عامة بقصد الوصول إلى إزالـة أسبابها وحلها
- إعداد دليل عمل مبسط بأسماء الإدارات المختلفة وإختصاصاتها وكيفية أدائها لعملها والشروط والأوراق اللازمة لطلب الخدمات التي تقوم بهـا ومكانها والمدة اللازمة لإنجازها
- إعداد المؤشرات التي تدل علي مستوى الأداء في الخدمات العامة وتقديم الاقتراحات لتحسين وتطوير هذه الخدمات وتبسيط إجراءات آدائها .