(4) قسم الفسيولوجيا Physiology:

 

نبذة عن رسالة علم الفسيولوجيا:

إ

أن قسم فسيولوجيا الحيوان يُعد أحد الاقسام الرائدة والواسعة في كلية الطب البيطري في جامعة جنوب الوادي، ومن ابرز ركائزها. وتبرز روعة قسم فسيولوجيا الحيوان بصلته بالعلوم الأخرى النظرية منها والعملية التطبيقية ومجالات التقنيات الحديثة التي تلبي حاجة الانسان الملحة والضرورية فهو القسم المنوط بعلوم وظائف الأعضاء فى جسم الحيوان الذى يوضح أهمية الوظيفة الطبيعية لكل عضو وجهاز بالجسم تمهيدا وكسبا لخبرة الطبيب ليتعرف على بصمة الأمراض المختلفة التى تطرأ على أعضاء الجسم وتغير من طبيعته. ولقد دأب قسم فسيولوجيا الحيوان على مواصلة تحديث علومه لمواكبة التطور السريع في شتى فروع هذا العلم من خلال التنوع في المشاريع البحثية والندوات العلمية، وبذلك اصبح مؤسسة علمية رصينة بفضل علماءه وأساتذته الاكفاء. لذلك فإن قسم فسيولوجيا الحيوان يمثل مركزا علميا مرموقا في كلية الطب البيطري العريقة في جامعتنا الام الحبيبة – جامعة جنوب الوادي.

 

رؤية القسم :-

تسعى كلية الطب البيطرى - جامعة جنوب الوادى إلى التميز فى مجال العلوم الطبية البيطرية محليا واقليميا وعالميا والارتقاء بالعملية التعليمية وبمستوى البحث العلمى وتطويره ليشمل كافة المجالات وخصوصا فى مجال صحة وسلامة الاغذية ذات الاصل الحيوانى وحماية الانسان من الامراض والمتبقيات الضارة التى تنتقل اليه من الحيوان ومنتجاته والمخلفات الحيوانية مع تقديم الحلول المناسبة لها والتى تسهم فى تنمية الثروة الحيوانية .

 

رسالة القسم :-

إعداد كوادر بيطرية متميزة ورواد اكفاء فى مجال صحة وسلامة الغذاء والبحث العلمى قادرة على نقل المعارف وتوطين التقنية وخدمة وتطوير المجتمع المحلى .

 

أهداف القسم :-

1- إعداد أطباء بيطريين لهم الدراية الواسعة والشاملة فى مجال الفسيولوجيا والطب البيطرى .

2- تأهيل طلاب الدراسات العليا فى مجال الفسيولوجيا والطب البيطرى .

3- إجراء بحوث معملية وكذلك بيئية فى مجال الفسيولوجيا والطب البيطرى .

4- إقامة ندوات ودورات تدريبية وبحثية للأطباء البيطريين العاملين فى مجال الفسيولوجيا والطب البيطرى .

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 العنوان : جامعة جنوب الوادي 83523 قنا - جمهورية مصر العربية | ت: 20965211281+ 20965211281 | فاكس :20965211279