قســم الأمــراض المشتركــة  Zoonotic Diseaes:

 

نبذة عن رسالة قسم الأمــراض المشتركــة:

يهدف القسم الى تدريس الطلاب الأمراض المشتركة التى تنتقل من الحيوان للانسان والعكس والتى تنتقل من الطبيعة لكليهما وكيفية التفرقة بين المراض المعديه والوبائية والمشتركة ومفهوم كلا منها وتشخيصها والوقاية منها خاصة التى تصيب الانسان المصاحب للحيوان والتى يطلق عليها الأمراض المهنية وكيفية ابلاغ السطات عنها لاتخاذ اللازم للحد من انتشارها. يساهم القسم بتقديم برامج التعليم المستمر وإجراء البحوث العلمية والتطبيقية بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل المحلى والإقليمي في إطار أخلاقيات المهنة

 

رؤية قسم الأمراض المشتركة :-

 

يهدف قسم الأمراض المشتركة بكليه الطب البيطرى الى توعية المجتمع بمدى خطوره الامراض المشتركه بين الحيوان والانسان ومدى تاثيرها على كليهما.وكذلك الحد من انتشار هذه الامراض بصفه خاصة فى الانسان وكيفية التعامل معها وتبليغ السلطات المختصة لاتخاذ اللازم.

 

رسالة قسم الأمراض المشتركة:-

 

يهدف القسم إلي تدريس الطلاب الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوان إلي الإنسان والعكس والتي تنتقل من الطبيعة لكليهما وكيفية التفرقة بين الأمراض المعدية والوبائية والمشتركة ومفهوم كلا منها وتشخيصها والوقاية منها خاصة التي تصيب الانسان المصاحب للحيوان ويطلق عليها الأمراض المهنية وكيفية ابلاغ السلطات عنها لاتخاذ اللازم للحد من انتشارها. تطوير طرق التدريس بإستخدام أحدث الوسائل العلمية التى تساعد الطلاب على استيعاب الدروس النظرية والعملية. يساهم القسم بتقديم برامج التعليم المستمر وإجراء البحوث العلمية والتطبيقية بما يتوافق ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي في إطار أخلاقيات المهنة.

 

 

 

 

 


 

 

 

 

 

 

 العنوان : جامعة جنوب الوادي 83523 قنا - جمهورية مصر العربية | ت: 20965211281+ 20965211281 | فاكس :20965211279