مهام اللجان الفرعية بالوحدة

(أ) لجنة التدريب والتوعية ونشر ثقافة الجودة:

تختص تلك اللجنة بما يأتي:

1- حصر الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين والعاملين بالكلية كل حسب التوصيف الوظيفي له.

2- تنسيق عقد وتقييم مردود التدريب للدورات التدريبية لتنمية وتطوير قدرات منسوبي الكلية والبرامج والإدارات.

3- عقد وتنظيم الندوات وورش العمل واللقاءات المختلفة لنشر ثقافة الجودة بين جميع الفئات المستهدفة بالكلية.

4- إعداد وطباعة ونشر وتوزيع المطبوعات بأنواعها على الفئات المستهدفة  بالكلية.

م الاسم الوظيفة الصفة بالتشكيل
1. أ.م.د. عبد الله عبد الحي عبد العلي مسؤول لجنة التدريب والتوعية ونشر ثقافة الجودة رئيس اللجنة
2. م.م. حمادة محسب أبو المجد عضو لجنة التدريب والتوعية ونشر ثقافة الجودة عضواً
3. م.م. أيمن محمود اسماعيل عضو لجنة التدريب والتوعية ونشر ثقافة الجودة عضواً

(ب) لجنة التقويم الذاتي والمراجعة والتعزيز والتطوير:

تختص تلك اللجنة بما يأتي:

1. وضع دليل وأدوات التقييم الذاتي للكلية والتدريب عليها.

2. التقويم الذاتي للكلية والبرامج والإدارات المختلفة وإعداد الدراسة الذاتية للكلية.

3. إعداد كوادر من المراجعين الداخليين في الكلية وبرامجها وإداراتها.

4. القيام بالمراجعات الداخلية الدورية للكلية والبرامج والإدارات وإعداد التقارير الخاصة بنتائج عمليات المراجعة ومتابعة مايترتب عليها من إجراءات تصحيحية.

5.إعداد خطط تطوير وتعزيز للكلية والبرامج والتأكد من تطبيقها.

م الاسم الوظيفة الصفة بالتشكيل
1. أ.م.د. شاذلي عبده محمد مسؤول لجنة التقويم الذاتي والمراجعة والتعزيز والتطوير رئيس اللجنة
2. م.م. مصطفى محمد مصطفى عضو لجنة التقويم الذاتي والمراجعة والتعزيز والتطوير عضواً
3. م.م. محمد خضري سعيد عضو لجنة التقويم الذاتي والمراجعة والتعزيز والتطوير عضواً

(ج) لجنة ضبط الجودة والتأهيل للاعتماد 

تختص تلك اللجنة بما يأتي:

  1. وضع دليل إدارة الجودة بالكلية والبرامج والإدارات وكافة الأدوات الخاصة بتطبيقه والتدريب على استخدامه.
  2. التدريب على معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي والإداري وكيفية تطبيقها واستيفائها.
  3. التأكد من تطبيق البرامج والإدارات للمعايير الخاصة بها بمستويات جودة عالية.
  4. الإشراف والمتابعة لأعمال لجان ضبط الجودة برامج الكلية المختلفة.
م الاسم الصفة بالتشكيل الوظيفة
1. د. أحمد اسماعيل محمد رئيس اللجنة مسؤول لجنة ضبط الجودة والتأهيل للاعتماد
2. م. محمد عبد الحليم على عضواً عضو لجنة ضبط الجودة والتأهيل للاعتماد
3. م. محمد صلاح عبد الله عضواً عضو لجنة ضبط الجودة والتأهيل للاعتماد

 (د) لجنة التوثيق والأرشفة وقواعد البيانات:

تختص تلك اللجنة بما يأتي:

  1. إعداد نماذج المكاتبات والوثائق التي تعدها الوحدة وتعميمها لاستخدامها.
  2. متابعة إعداد سركي لكافة المكاتبات الصادرة والواردة من وإلى الوحدة وتوثيقها وأرشفتها ورقياً وإلكترونياً.
  3. توثيق وأرشفة كافة الوثائق التي تصدرها الوحدة وكافة الوثائق ذات العلاقة بممارسات تطبيق معايير الاعتماد على مستوى الكلية والبرامج.
  4. إعداد قواعد بيانات لكافة أنشطة الوحدة بما يدعم تطبيق معاييرالاعتماد.
  5. إعداد وتطوير الموقع الالكتروني للوحدة بما تدعم تطبيق معاييرالاعتماد.
م الاسم الصفة بالتشكيل الوظيفة
1. د. حسن صافي حميد رئيس اللجنة مسؤول لجنة التوثيق والأرشفة وقواعد البيانات
2. د. أحمد محمد احمد عضواً عضو لجنة التوثيق والأرشفة وقواعد البيانات
3. م.م. محمود عبد السلام أحمد عضواً عضو لجنة التوثيق والأرشفة وقواعد البيانات

(هـ) لجنة استطلاعات الرأي والتقارير والدراسات:

تختص تلك اللجنة بما يأتي:

  1. إعداد نماذج استطلاعات الرأي وقياس الرضا التي تطبقها الوحدة وأدلة عن آلية تطبيقها وتعميمها والتدريب على كيفية استخدامها.
  2. التاكد من تطبيق وتحليل استطلاعات الرأي ونماذج قياس الرضا المختلفة بما يدعم تطبيق معايير الاعتماد، وإعداد تقارير عنها.
  3. متابعة وتوثيق الإجرارات التصحيحية التي يتم اتخاذها بناء على نتائج استطلاعات الرأي المختلفة.
  4. إعداد التقارير والدراسات المختلفة التي تطلب من اللجنة بما يدعم تطبيق معايير الاعتماد.
م الاسم الصفة بالتشكيل الوظيفة
1. أ.م.د. حمودة محمد دردير رئيس اللجنة مسؤول لجنة استطلاعات الرأي والتقارير والدراسات
2. د. عرفة محمود محمد عضواً عضو لجنة استطلاعات الرأي والتقارير والدراسات
3. م . عبد الرحمن فوزي فؤاد عضواً عضو لجنة استطلاعات الرأي والتقارير والدراسات