وحدة ضمان الجودةو التاهيل للاعتماد

نبذة عن الوحدة

وبناءً على ذلك

    تم إنشاء الوحدة فى 5/3/2008 بقرار من السيد أ. د/عميد الكلية ـ جامعة جنوب الوادي بعد إعتماد رئيس الجامعة بالإنابة عن مجلس الكلية.
تحرص كلية الهندسة بقنا – جامعة جنوب الوادي على إنشاء نظام داخلى للجودة لتحسين وتطوير مستوى جودة التعليم. يهدف هذا النظام إلى إرساء سياسة الجودة بالكلية من خلال الوعي العام وتقديم برامج تعليمية مُتقدمة تتميز بالجودة العالية. تحرص الكلية على تطبيق نظم ومعايير جودة التعليم الجامعي الصادرة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد في البرامج الهندسية وذلك بإعداد خريجين متميزين. وتسعى الكلية إلى اكساب المهارات المهنية في المجالات الهندسية المُختلفة والمساهمة في تأمين احتياجات المجتمع.

وحدة ضمان الجودة هى المسئولة عن إدارة الجودة ونشر ثقافة الجودة داخل الكلية حيث تتوافر لديها كافة الوثائق والأدلة الخاصة بالممارسات العملية لإدارة نظام  الجودة بالكلية.

والجودة لن تتحقق إلا إذا كانت هدفاً لنا جميعاً، فإتقان العمل فريضة وكذلك المصداقية في إعطاء البيانات والاستمرارية في تحقيق الجودة.

مقر الوحدة:-

قامت كلية الهندسة بتخصيص مقر دائم للوحدة بالمبنى الإداري بالكلية في الدور الأول، وتم تجهيزه بالأثاث المطلوب. حيث تُعامل كوحدة مستقلة تتبع عميد الكلية إدارياً وتتبع مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة فنياً. يتوافر بالوحدة الامكانيات الكافية التي تتناسب مع طبيعة عملها من حيث المساحة والدواليب لحفظ الملفات وأجهزة الحاسب وماكينات الطباعة والتصوير والادوات المكتبية الكافية.