العائد من إنشاء الكلية

يتنوع العائد الاقتصادي والاجتماعي من انشاء كلية الهندسة بقنا ليشمل الآتي:

1. سوف تخدم كلية الهندسة بقنا جامعة جنوب الوادي قطاعا كبيرا من المواطنين في جنوب الوادي فتلك الكلية يمكن ان تخدم اكثر من خمس ملايين نسمة في محافظات قنا والبحر الاحمر والوادي الجديد.

2. يتيح انشاء كلية الهندسة – جامعة جنوب الوادي فرص عمل للشباب الخريجين في مجالات الهندسة المختلفة لتخدم المشاريع الاستثمارية والصناعية بالمحافظة مما يساهم في حل مشكلة البطالة في منطقة جنوب الوادي.

3. سد العجز الشديد في التخصصات الهندسية بجنوب الوادي، وإذا كانت كلية الهندسة – جامعة جنوب الوادي ستقبل على سبيل المثال (200) طالب للإلتحاق بالفرقة الأولي في العام 2007/2008 م بمشيئة الله تعالى ، فمعنى ذلك أن هذه الكلية في حاجة إلى تخريج عدد (200) مهندس، وهو أقل بكثير مننم احتاجات الاقليم.

4. توفر كلية الهندسة – جامعة جنوب الوادي إحتياجات الدول العربية خاصة الخليجية في ما تطلبه من مهندسين في التخصصات المختلفة، وأعضاء هيئة تدريس متخصصين في المجال الهندسي ، الأمر الذي يمكن أن يدر عملة صعبة من تحويل مدخرات هؤلاء العاملين في دول الخليج العربي الذي تظهره الإعلانات الدورية في الصحف القومية المختلفة .

5. انشاء كلية الهندسة بقنا يلبي احتياجات التوسع من اجل مقابلة زيادة عدد السكان في محافظة قنا والمحافظات المجاورة (حوالي 5 مليون نسمة).

6. محافظة قنا تتميز بوجود عدد من المصانع الاستيراتيجية والتكاملية الهامة مثل مجمع الألومنيوم بنجع حمادي ومصانع السكر و الورق والاخشاب و الاسمنت والمناطق الصناعية والمناطق المعمارية والتاريخية والاثرية والمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة، وستكون في حاجة كبيرة الي اعداد من المهندسن في جميع التخصصات.

7. محافظة قنا من اغني المحافظات بالثروة المعدنية والتي تسعي الدولة الي الاستفادة منها الي درجة كبيرة ويتطلب ذلك وجود كلية للهندسة تساهم في التخطيط والمتابعة البحثية لكيفية استغلال هذه الثروة الهائلة