الشروط العامة لتكوين الأسر الطلابية


1- أن يكون اسم الأسرة مناسبا ويليق بالجامعة للراغبين في ذلك وأن يكون له مدلول أو مفهوم واضح مع تأكيد الهوية المصرية .

2- أن يتقدم كل طالب بنفسه للانضمام إلي الأسرة التي يرغب في الاشتراك بها من خلال استمارة الاسرمرفق بها صورة شخصيه وصورة بطاقة الرقم القومي وصورة الكارنية الجامعي.

3-  يشترط أن يكون  أعضاء الأسرة من جميع الفرق الدراسية المختلفة بالكلية “طلبة وطالبات”

4- ألا تتكون الأسر علي أساس طائفي أو عصبي أو ديني أو حزبي.

5- أن تقتصر الأسرة علي طلاب الكلية المسجلين بها .

6- ألا تكون الاسرة تحمل اسما لأي هيئات أو منظمات أو أحزاب أو جمعيات أو حركات مشكلة خارج الجامعة أيا كانت سواء حكومية أو أهلية أو غيرها وان تكون أسماء الاسرة معبرة عن الطلاب وأنشطتهم فقط.

7- يجب أن تتقدم الأسرة بخطه كامله عن نشاطها خلال العام الجامعي 2020/2021.

8- يبدأ تكوين الأسرة منذ بداية العام الدراسي وينتهي بعد ستين يوما من بداية الدراسة.

9- يتم تسجيل الأسر برعاية الطلاب الكلية بعد موافقه أ.د/وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أ.د/عميد الكلية  ويتم اعتمادها من أ.د /نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب علي ان يتم ارسال صورة من ملف الأسرة الذى يتضمن الاتي:  

(اسم الطالب خماسي – الفرقة الدراسية  –الرقم القومي14 –العنوان تفصيلا – رقم التليفون + اسم الوالد ورقمه القومي+ ورقم تليفونه + وظيفته )

الي إدارة الاتحادات الطلابية والأسر بالإدارة العامة لرعاية الطلاب

10-يتم توقيع كشوف الاسرة لكلا من السادة :مقرر الاسرة /مدير رعاية الطلاب بالكلية/ رائد الاسرة/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب/ والسيد عميد الكلية علي أن يكون الاسم واضح وثلاثي التوقيع.

11– تختم كشوف الاسر بختم رعاية الطلاب الكلية علي كل كشف علي حدى من أصل +3صور.

12– يتم تحميل البيانات علي أسطوانة سي دي أو فلاشه.

13- ترسل الكشوف الي ادارة الاسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب وذلك لمراجعتها واعتمادها من السيد أ.د/نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

14- لكل اسرة رائد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية ويراعي عدم تكرار الرائد في أكثر من اسرة عدا الكليات التي بها اعضاء هيئة تدريس منتدبين من كليات داخل الجامعة وخارجها مع التنسيق مع السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

15- يكون رائد الأسرة مسئول مسئوليه كامله عن كافه أنشطه الأسرة كما يرافقها في الرحلات وجميع الأنشطة أو من ينوب عنه.

16- لا يحق للأسرة ممارسة الانشطة الا بعد اعتمادها من السيد أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبعد ارسال خطاب معتمد للكلية باعتماد الاسرة من ادارة الاسر الطلابية.

ملحوظة :- مع مراعاة التدابير الاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيرس كورونا (كوفيد 19)عند ممارسة كافة الأنشطة التي تنفذها الاسرة .