الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري


* تقع الإدارة العامة للتوجيه المالى والادارى فى هيكل الجامعة تحت الاشراف المباشر للسيد الأستاذ الدكتور / رئيس الجامعة
الاختصاصات والمسئوليات للإدارة العامة للتوجيه المالى والادارى هى : ـ
ـ الاشتراك فى إعداد نظام ترشيد الأداء بالنسبة للإعمال المالية وإعداد خطط التفتيش على أعمال قطاعات الجامعة المختلفة.
ـ التأكد من تطبيق اللوائح والنظم والتعليمات المالية المقررة لتنفيذ الأعمال بجميع قطاعات الجامعة واكتشاف ما يشوب التطبيق من مخالفات وأخطاء وأوجه القصور واقتراح الحلول المناسبة لها .
ـ المراجعة الدورية لأعمال الحسابات والميزانية والمشتريات والمخازن وأعمال العهد المالية الفرعية والشخصية وأعمال مندوبي الصحف بجميع وحدات الجامعة .
ـ متابعة صرف وتحصيل مستحقات الغير لدى الجامعة ومستحقات الجامعة لدى الغير فى حدود القواعد والتعليمات المالية .
ـ متابعة صرف الاستحقاقات الدورية فى مواعيدها المحددة مع تحديد أسباب التأخير إن وجد والتحقيق فيه .
ـ متابعة إجراء الجرد الدوري والقيام بالجرد المفاجئ.
ـ متابعة حركة النقود من الناحية المالية ومدى تنفيذ شروط التوريد وما يتعلق بالأعمال الحسابية والمخزنية والمشتريات فى المعامل والمكتبات والورش وغيرها من فروع الجامعة وكلياتها .
ـ بحث ما يحال من السلطة المختصة من مخالفات والاشتراك فى علاج ما قد يكتشف من نقص أو قصور والتحقيق فيه وتحديد المسئولية عن المخالفات أن وجــدت .
ـ متابعة تنفيذ قرارات سلطات الجامعة المختلفة فى الشئون الماليــة .
ـ الاشتراك فى اللجان التى تقوم بفحص المخالفات المالية والتحقيق فيها .
ـ تلقى وتسجيل مناقضات الجهاز المركزي للمحاسبات وملاحظـات المديريـة المالية والجهات الرقابية الأخرى التى تتعلق بالشئون المالية بالجامعة وكلياتها والمستشفيات أو المدن الجامعية مع بحث هذه الموضوعات واستيفاء الردود عليها من الجهات المختصة وإخطار الجهات الرقابية بهذه الردود واتخاذ اللازم فيما تتضمنه المناقضات من مخالفات مالية لضان عدم تكرارها مستقبلا.
ـ إحالة جميع المناقضات التى لم تستوفى للتحقيـق لبحث أسباب التأخير وعرض النتيجـة على السادة المسئولين .
ـ متابعة تنفيذ قيد المبالغ المستحقة للحكومة حساب الديون ومتابعة تحصيلها الى أن يتم سدادها تنفيذا لما جاء من مخالفات مالية فى المناقضات .
ـ الاشتراك فى إعداد نظام ترشيد الأداء .
ـ فحص ومراجعة أعمال شئون العاملين بجميع إداراتها للتأكـد من سلامـة تطبيـق القوانين واللوائح واستيفاء السجلات والاستمارات المعمول بها وكشف ما يشوب التطبيق من قصور أو مخالفات والتوجيه لما يحقق صحة التنفيذ
ـ مراجعة الأعمال الإدارية لوحدات الجامعة المختلفة ومتابعة تنفيذها طبقا للوائح .
ـ إعداد خطة دورية للتفتيش على القطاعات الإدارية المختلفة للتأكد من سلامـة تنفيذ الإجراءات وتدارك ما يشوب التطبيق من قصور .
ـ فحص ومراجعة أعمال شئون الطلاب من ناحية قبول وقيد التحويل والامتحانات والتأديب وسداد الرسوم والسجلات .
ـ مراجعـة وضبط حضـور وانصراف العاملين بالجامعـة ووحداتها وحركة تشغيـل المركبـات والسيارات .
ـ مراجعة أعمال الاستراحات ومتابعة تحصيل الاردات .
ـ فحص أعمال المدن الجامعية من حيث تطبيق قواعد القبول ومراجعـة سجلات الإقامة وسـداد الرسوم وكذلك أعمال التغذية والإسكان الخارجي.

فريق العمل:

م الاســــــــــــــم العمل القائم بة
1 ا السيد / علاء محمد عبد الباسـط         مدير عام الإدارة
2  السيد / سعيد احمد محمد أخصائي شئون مالية أول
3  السيد / عماد كمال فكرى  أخصائي تطبيق نظم ولوائح ثانى
4 السيد / أشرف أمبارك برشاوى أخصائي شئون أفراد ثانى
5  السيد / عبد الله خلف إبراهيم أخصائي شئون أفراد ثانى
6 السيد / أحمد عبد الواحد أخصائى شئون مالية ثالث
7 السيد / هاشم مبارك حسين كاتب سكيرتارية ومحفوظات اول
8 السيدة/ انتصار صادق محمد كاتب سكيرتارية ومحفوظات ثالث
9  السيد / حسنى عبد المجيد محمد عامل خدمات معاونة