جنوب الوادي تحقق انجازا دوليا بالظهور في اربع تخصصات حسب وثيقة التايمز للتخصصات العلمية 2023

أعلن الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعه جنوب الوادي بأن جامعة جنوب الوادي حققت إنجازا دوليا جديدا في تصنيف التايمز الدولي وذلك على خلفيه ظهور نتيجة تصنيف التايمز الدولي لمؤسسات التعليم العالي حسب التخصصات العلمية نسخة 2023 ” Times Higher Education World University Rankings by Subject”.
هذا وقد أعلنت مؤسسه التايمز بلندن ظهور تصنيف المؤسسات الاكاديمية في عدد 11 تخصص كالاتى: الآداب والعلوم الإنسانية – الأعمال والاقتصاد – السريرية والصحية- علوم الكمبيوتر – التعليم – الهندسة- القانون- علوم الحياة- العلوم الفيزيائية – علم النفس و العلوم الاجتماعية.
واظهرت النتائج حسب لجنة التصنيف الدولي بجامعة جنوب الوادي تحقيق انجاز بالظهور في أربع تخصصات مقارنه بظهور الجامعة في تخصص واحد العام السابق وهى كالتالي:
(الهندسة 401-500) و(علوم الحياة 601-800) و(العلوم الفيزيائية 601-800) و(السريرية والصحية +801).
كما أضاف الدكتور “غرباوى” رئيس الجامعة أن الجامعة حققت محليا المرتبة السابعة مكرر من اصل 25 جامعة ظهرت فى العلوم الهندسية والمركز 12 مكرر فى علوم الطبيعة من اصل عدد 22 جامعة ظهرت فى هذا المجال محليا والمركز 12 مكرر فى علوم الحياه من اصل 18 جامعة ظهرت فى هذا التخصص والمركز 13 مكرر فى العلوم السريرية والصحة العامة من اصل 18 جامعة ظهرت محليا فى ذلك التخصص ، ويعد هذا إنجازا جديدا لتحقيق جامعة جنوب الوادى لرؤية مصر 2030.
وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن جامعة جنوب الوادي حريصة على الظهور والتواجد في التصنيفات العالمية الشهيرة سعياً إلى الحفاظ على السمعة المؤسسية على المستوى المحلى والدولي ويعد مؤشر جيدا لخريجى الجامعة وطلابها الحالين على المستوى المحلى والدولى. وأضاف الدكتور “عكاوى” نائب رئيس الجامعة ان هذا التصنيف يشمل هذ العام 1017 مؤسسة تعليمة حول العالم. وساهم بشكل كبير فى ظهور الجامعة فى تلك التخصصات عدد البحوث المنشورة والاستشهادات لاعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والذى يعكس مدى امتلاك الجامعة من كوادر علمية قادرة على التنمية والتعليم المستدام.
وأفاد الدكنور محمد على محمد إسماعيل – المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي أن جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور يوسف غرباوي وتحت اشراف الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث
قد خطت خطوات كبيره وملموسه نحو التواجد في التصنيفات العالمية. واوضح الدكتور محمد على ان عدد البحوث المنشورة يمثل 30 % من تقييم التصنيف وعدد الاستشهادات 30 % و جودة العملية التعليمية والتدريسية و تمثل 30% بالاضافة الى التعاون الدولى ودخل الجامعة مكن البحوث التطبيقية فى الصناعة وعدد الطلاب الدوليين.
وأضاف الدكتور حموده محمد عضو لجنة التصنيف ان مجال العلوم الفيزيائية يشمل عده تخصصات حسب قواعد البيانات التايمز وهي: الرياضيات والاحصاء والفيزياء وعلم الفلك والكيمياء وعلوم الجيولوجيا، العلوم البيئة، وعلوم الأرض والبحار. ويشمل مجال الهندسة تخصصات الهندسة المدنية والهندسة الكهربية والإلكترونية والهندسة الكيمائية والهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران.وتشمل علوم الحياه الزراعه والغابات والعلوم البيولوجية والعلوم الرياضية والطب البيطرى. وتشمل العلوم السريرية والصحية كلا من الطب وطب الاسنان والعلوم الصحية بشكل عام.
هذا وثمن رئيس الجامعة الجهود المبذولة من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين فى تلك التخصصات من منتسبي جامعة جنوب الوادي.وقدم رئيس الجامعة الشكر للمجهود المبذول من فريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت اشراف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل مسؤل لجنة التصنيف وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضويه كلا من الدكتور حمودة محمد دردير والدكتور منتصرعبد الستار والمهندس حسام حرز الله والمهندس حمادة محسب والمهندس أحمد حسن، والأستاذ بدوى محمد البدوى والأستاذ محمد سيد احمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *