مهام الإدارة :
* الإشتراك في إعداد مشروع موازنة وظائف الكادر العام وإتخاذ إجراءات تنفيذها بعد إعتمادها.
* مراجعة الإجراءات الخاصة بالإعلان عن وظائف الكادر العام الشاغرة وإجراءات ترشيح العاملين لشغل الوظائف وإستصدار قرارات التعيين والتكليف والترقية ومنح العلاوات.
* مراجعة التسويات وضم مدد الخدمة وإجراءات تنفيذ ومحو الجزاءات وإنهاء الخدمة.
* إعداد ومتابعة تنفيذ الندب والإعارة والنقل والبعثات والتجنيد والأجازات وغيرها.
* مراجعة ملفات الخدمة وسجلات الأحوال ومتابعة إستيفائها.
* تجميع وإعداد موضوعات لجنة شئون العاملين وإتخاذ تنفيذ قراراتها.
* متابعة إستيفاء إقرارات الذمة المالية والتقارير السنوية للعاملين.
* القيام بتجميع كافة القوانين والقرارات واللوائح والفتاوى والتعليمات المتعلقة بشئون العاملين بالكادر العام.
* تنفيذ قرارات إنهاء الخدمة سواء بالفصل أو الاقالة وإخطار الجهات المختصة بحالات الوفاة أثناء الخدمة.
* إمساك سجلات الأقدمية وإعداد كشوف المستحقين للعلاوات وكشوف المستحقين للترقية وتنفيذ قرارتها طبقاً لمحضر لجنة شئون العاملين.
* تسجيل التقارير السنوية الموضوعة للعاملين بالسجل الخاص بذلك وعرضها علي لجنة شئون العاملين في الموعد القانونى وإتخاذ الإجراءات التنفيذية المترتبة علي ذلك.
* إجراء تسويات حالات العاملين وفقاً للقوانين والقرارات والأحكام القضائية.
* إستصدار قرارات الجزاءات وتنفيذ الأحكام التأديبية على العاملين .
* حفظ ملفات الخدمة وإرفاق الوثائق والقرارات والبيانات المتعلقة بشاغلى وظائف الكادر العام بملفاتهم الشخصية.
* إستكمال صحائف الأحوال بحيث تكون فية بطاقة الحالة من واقع الملف وإثبات التغييرات التى تطرأ عليها.
* إمساك سجل الأعمار وإعداد الكشوف الخاصة بالذين بلغوا السن القانونية.
* إعداد وتقديم البيانات التى تطلب عن العاملين من واقع ملفات الخدمة.