1. نشر ثقافة تطوير نظم تقويم الطلاب ونظم الامتحانات واساليبها.
2. تقديم خدمات التصحيح الإلكتروني للاستبيانات والاختبارات التحصيلية والمهنية واختبارات القبول والقدرات … وغيرها.
3. تقييم وتقويم البرامج الأكاديمية والإدارية ووضع الخطط المستقبلية عمليات التطوير للبرامج والمؤسسات.
4. تخطيط وتنفيذ الدراسات والبحوث والبرامج الاكاديمية والمسح الميداني وما يلزم ذلك من دراسات وأدوات وتحليل للنتائج ومعالجتها.
5. تصميم واعداد الاختبارات الالكترونية والتقليدية.
6. تصميم وبناء بنوك الأسئلة للبرامج والمؤسسات التعليمية الجامعية وغير الجامعية.
7. المشاركة في تقييم أداء الأنشطة التعليمية والادارية بالجامعة والمجتمع الخارجي ودراسة الظواهر المطلوب رصدها وتقييمها من خلال إجراء الدراسات العلمية واعداد خطط المعالجة والتقويم لها.
8. النظر في حساب المعدل ومعدل التخصص وفقاً للقواعد الأكاديمية المتبعة في الجامعة (الساعات المعتمدة) للشهادات الأكاديمية لشغل الوظائف والالتحاق بالدراسات العليا ومراكز العمل.
9. ما يحيله إليه رئيس الجامعة من موضوعات.