النتائج المتوقعة من المشروع

النتائج المتوقعة من المشروع في تطوير نظم القياس والتقويم بالكلية حتى يمكن قياسها:

يهدف المشروع إلى تحقيق النتائج المتوقعة الرئيسة الآتية:

  1. وجود وحدة دائمة للقياس والتقويم بكلية الآداب بقنا ذات مهام واضحة ولائحة داخلية وهيكل تنظيمي معتمدين ولها مقر دائم بالإضافة إلى قاعة تدريب.

  2. عقد امتحانات تحريرية مسموعة ومكتوبة (بطريقة برايل) للطلاب ذوي القدرات الخاصة (أصحاب الهمم) وطلاب الدمج ببرامج الكلية.

  3. إعداد 20 بنك أسئلة محكمة ومقننة.

  4. التصحيح الإليكتروني لـ60% من المقررات الدراسية ببرامج الكلية.

  5. عقد ثلاثة اختبارات إليكترونية بالكلية.

  6. إعداد استراتيجيات معتمدة ومحدثة لتقويم الطلاب لـ100% من برامج الكلية.

  7. إعداد ملفات انجاز إليكترونية ومستودعات رقمية لعدد 35 مقرر.

  8. إعداد قواعد بيانات إليكترونية لدرجات الشفوي ودرجات حضور ومشاركة الطلاب لعدد 70 مقرر.

  9. إعداد بطاقات أسئلة مميكنة للامتحانات الشفوية لعدد 35 مقرر.

  10. إعداد خطة معتمدة لتطوير الامتحانات النظرية لذوي القدرات الخاصة وطلاب الدمج.

  11. إعداد دليل إدارة عملية تقويم الطلاب بالكلية وبرامجها، ودليل فاعلية التقويم بالكلية وبرامجها ونشرهم على 100% من أعضاء هيئة التدريس والطلاب داخل الكلية.

  12. تدريب 60% من السادة أعضاء هيئة التدريس على التحول الرقمي في مجال القياس والتقويم وإعداد بنوك الأسئلة- التصحيح الالكتروني – والاختبارات الالكترونية.

  13. تدريب 100% من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وإداري الوحدة بالكلية على إجراء الاختبارات الإلكترونية.

  14. تدريب 100% من منسوبي الوحدة على أنشطتها المختلفة.

  15. توعية 100% من أعضاء هيئة التدريس والطلاب داخل الكلية فيما يخص نظم التحول الرقمي في مجال القياس والتقويم وكيفية تطبيقها.

  16. تدريب وتوعية 50% من طلاب الكلية على مجالات التحول الرقمي في مجال القياس والتقويم.

  17. تدريب 90% من أعضاء هيئة التدريس بالكلية على كيفية استخدام أساليب التقويم المستحدثة لقياس نواتج التعلم.