إدارة العلاقات العلمية والثقافية


اختصاصات اداراة العلاقات العلمية والثقافية

اولا: إدارة العلاقات العلمية
واجبات ومهام الإدارة
١. وضع خطط البعثات ( داخلية ـ خارجية ـ إشراف مشترك )
٢. اتخاذ إجراءات الترشيح والإيفاد على المنح والبعثات التي ترد للجامعة .
٣. اتخاذ إجراءات الترشيح والإيفاد على المنح وفقا للبرامج التنفيذية مع الدول الأجنبية.
٤. اتخاذ إجراءات الترشيح والإيفاد على المهمات العلمية.
٥. اتخاذ كافة إجراءات تنفيذ ومتابعة ومد مدد البعثات والإجازات الدراسية بالداخل والخارج .
٦. اتخاذ إجراءات الترشيح لحضور الحلقات الدراسية والتدريب بالداخل والخارج.
٧. الإشراف العلمي على أعضاء البعثات والإجازات الدراسية الخارجية والداخلية .

ثانيا : إدارة العلاقات الثقافية

مهام وواجبات الإدارة:
١. اتخاذ إجراءات إعارة السادة أعضاء هيئة التدريس للعمل بالجامعات الأجنبية والهيئات العلمية سواء عربية أو أفريقية أو دولية.
٢. اتخاذ إجراءات منح السادة أعضاء هيئة التدريس إجازات خاصة ( قصيرة ـ مرافقة زوج ).
٣. اتخاذ إجراءات عقد الاتفاقيات الثقافية مع الدول الأجنبية وتنفيذ بنود هذه الاتفاقيات.
٤. دعوة الأساتذة الأجانب والخبراء الموجودين بالجمهورية وخارجها لإلقاء المحاضرات وعقد الندوات بالجامعة
٥. ترشيح أعضاء هيئة التدريس لزيارة الجامعات الأجنبية والعمل على إقامة علاقات علمية بين الجامعة والجامعات والمراكز البحثية بالداخل والخارج..
٦. اتخاذ إجراءات اشتراك الجامعة في حضور المؤتمرات الداخلية والخارجية والاشتراك في الحلقات الدراسية التى تنظمها الجامعة والهيئات العربية والأجنبية وكذلك الحلقات التدريبية.
٧. اتخاذ إجراءات الأعداد للمؤتمرات والندوات التي تعقد بالجامعة وتنفيذ ما يصدر عهنا من توصيات