غدا السبت، اعلان قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022،

يناقش المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الدوري غدا السبت، قواعد تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يناقش المجلس توصيات المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بشأن قواعد التنسيق الجامعات لمرحلة الثانوية العامة وشهادات المعادلات العربية والأجنبية والدبلومات الفنية والجامعات التكنولوجية، توصية عودة اختبار القدرات لكليتي السياحة والفنادق 

كما من المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات متابعة امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2020 – 2021،والإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

ويسعترض المجلس الأعلى للجامعات، عددا من الملفات التي ناقشها المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب في اجتماعه الإثنين الماضي،  كذلك زيارة وزير التعليم العالي والبحث العلمي للبرتغال والاتفاقيات التي تم توقيعها.

 وتنتهي الجامعات من امتحانات نهاية العام بمنتصف شهر يوليو المقبل، على أن تبدأ الجامعات في الاستعداد لماراثون تنسيق القبول بالجامعات والتجهيزات للعام الدراسي الجديد.

كانت اللجنة المشرفة على اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، قد فضلت اجراء الاختبارات بعد الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة للحد من تكدس الطلاب لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا والكليات هي ( الإعلام – التربية الفنية – التربية الموسيقية – التربية النوعية – الكليات التكنولوجية – التمريض – السياحة والفنادق – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية الرياضية).