جامعة جنوب الوادى تتقدم 133 مركزا عالميا في تصنيف ويبومتركس الاسبانى بإصدار يناير 2023 حسب الأداء الاكاديمى

اعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي عن ظهور الجامعة في «تصنيف ويبومتركس الإسباني» لعام2023، حيث جاء ترتيب الجامعة في المركز الـ 1969عالميا من بين 11993جامعة عالمية مدرجة لعام 2023، وفي المركز الـ 50 افريقيا من بين 2065 جامعة مدرجة بالتصنيف، والمركز 18 محليا من بين 78 جامعة مصرية مدرجة لعام 2023.

وقد حصلت جامعة جنوب الوادي على ترتيباً عالمياً متقدماً طبقاً لتصنيف ويبومتركس الاسبانى الدولي لعام 2023، حيث تقدمت بالترتيب 133 مركزاً عالمياً عن الإصدار السابق، حيث كانت تحتل الجامعة المركز الـ 2102 عالميا.
وأشاد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بالإنجاز الذي تم تحقيقه وحصول الجامعة على ترتيب عالمي متميزا، كما أشاد سيادته أيضا بالمجهودات المبذولة والخطوات التي يتم اتخاذها نحو الارتقاء بالمستوي البحثي والأكاديمي بالجامعة بهدف تحقيق مستوى عالي من التميز والريادة الإقليمية والدولية.

وافاد الدكتور احمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على لجنة التصنيف بالجامعة على تواصل العمل وبذل المزيد من الجهود وتوفير كافة الإمكانيات للنهوض بملف تدويل الجامعة، وتأكيدا على أهمية البحث العلمي و تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر2030. وأضاف أن تصنيف ويبومتركس الاسباني هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية ويصدر في إسبانيا من خلال المجلس الاعلى للبحث العلمي ويغطي أكثر من ٣٠ الف جامعة وتم ظهور عدد 11993 جامعة في وثيقة يناير 2023، لافتا إلى أن تصنيف ويبومتركس الاسباني للجامعات يقيس أداء الجامعات من خلال عدة مؤشرات.

ومن جانبه افاد الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف الدولى بالجامعة على أن هذا التصنيف يعتمد على ثلاث مؤشرات رئيسية لقياس أداء الجامعات على مستوى العالم، وهي مؤشر الانفتاح والتميز البحثي والتأثير، مضيفا إلى أن جامعة جنوب الوادى جاءت بالمركز الـ 1453 في مؤشر الانفتاح والعالمية وكما جاءت بالمركز الـ 1565 عالمياً في مؤشر التميز البحثي، والمركز الـ 6431 عالمياً في مؤشر التأثير.

ومن جانبه قدم الدكتور يوسف غرباوى خالص الشكر والتهنئة لجميع منتسبى الجامعة على هذا الإنجاز، كما قدم الشكر لفريق عمل لجنة التصنيف الدولي بالجامعة المسئول عن تحديث وتقديم ملفات الجامعة لهيئات التصنيف الدولية المكونة من كلا من الدكتور حموده محمد والدكتور احمد اسماعيل والمهندس حسام حرز الله والمهندس احمد حسن والأستاذ بدوي محمد والأستاذ محمد سيد والمهندس احمد عبد النعيم.