الأهداف الأستراتيجية للكلية

تهدف كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال إلي إعداد وتأهيل خريجين في تخصصات الإعلام المختلفة قادرين علي العمل بشكل فعال في مختلف وسائل الإعلام متمثلة في: الصحافة، والإذاعة والتليفزيون، والعلاقات العامة والإعلان، والإعلام الإلكتروني.
ويتحقق ذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة العلمية والخبرات العملية والمهارات التكنولوجية والأخلاقيات اللازمة لتأهيلهم لسوق العمل في هذه المجالات ويمكن تحديد أهداف الكلية فيما يلي:

١- تأهيل الخريجين للعمل في المجال الصحفي ومراكز المعلومات الصحفية، ووكالات الأنباء في مجالات (جمع وتحرير الأخبار، والقدرة علي الكتابة الصحفية في الصحف والمجلات المختلفة، والتصميم والإخراج الصحفي، والنشر الصحفي) .

٢- تأهيل الخريجين للعمل في المؤسسات الإذاعية والتليفزيونية في (إعداد البرامج، وتقديم البرامج، والإخراج الإذاعي والتليفزيوني وإجراء بحوث الرأي العام).

٣- تأهيل الخريجين للعمل في إدارات الإعلام والعلاقات العامة والإعلان في القطاعات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تتطلب التعامل مع الجمهور لتحسين صورة هذه المؤسسات داخلياً وخارجياً من خلال أنشطة العلاقات العامة بها.

٤- تأهيل الخريجين للعمل في مختلف المجالات الخاصة بالاتصال التسويقي من حيث تسويق المنتجات والسلع والخدمات والأفكار والإعلان عنها، والتأثير في الجمهور بشتي وسائل الجذب والإقناع .

٥- تأهيل الخريجين للعمل في قياسات الرأي العام ومسوح الجمهور وعمل الدراسات الإعلامية والتخطيط للحملات الإعلامية والإعلانية و العمل فى وكالات الدعاية والإعلان والتسويق .

٦- تأهيل الخريجين للعمل في مجال تصميم وتحرير المواقع الإعلامية الخاصة بالصحف والمجلات، ومواقع الإذاعة والتليفزيون والعلاقات العامة والمنظمات والشركات، وتصميم الحملات الإعلامية ، والحملات التسويقية والإعلانية والتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت.

٧- ملاحقة التطور السريع والمستمر في تكنولوجيا الاتصال، من خلال إعداد برامج أخري باللغة العربية أو الإنجليزية تساير التطورات التكنولوجية، وتغطي متطلبات عملية التنمية في صعيد مصر.