ندوة بتجارة جنوب الوادي حول مبادرة صحة المرأة

نظمت كلية التجارة بجامعة جنوب الوادي، بالتعاون مع مديرية الصحة بقنا، ندوة موسعة حول مبادرة صحة المرأة، وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة، والاستاذ الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

تأتي الندوة في إطار مشاركة جامعة جنوب الوادى ومديرية الصحة بقنا في تنفيذ المبادرة الرئاسية ” ١٠٠ مليون صحة” (مبادرة صحة المرأة) بهدف توعوية الطالبات داخل كليات الجامعة بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وأكدت الدكتوره إيناس فاروق مدير ادارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بقنا ومنسق المبادرات الرئاسية، على أهمية المبادرات الرئاسية التي تدعم الرعاية الصحية المتكاملة للسيدة المصرية، وكيفية الإستفادة منها داخل الوحدات في المحافظة.

وفي هذا الاطار تم تنفيذ ندوة بكلية الحقوق بقنا، حاضر فيها حيث أكد على أهمية الاكتشاف المبكر للأعراض التي ترتبط بوجود سرطان الثدي، مشيرا أن نسبة ال في أغلب الحالات في المراحل الأولى من المرض عن مرحلتيه الثالثة والرابعة.

كما قامت الدكتورة شيماء نصرالله رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء مرضى الأورام، بتعليم الطالبات كيفية الفحص الذاتي طبقآ للمرحلة العمرية لكل فتاة وسيدة، واشارت فى رسالة طمأنة للجميع أن أغلب الحالات المكتشفة حميدة ويسهل التعامل والعلاج معها كلما كان اكتشاف ذلك مبكرآ. مشددة علي ضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم اهماله..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *