Skip to content
النتائج المتوقعة من المشروع في تطوير نظم القياس والتقويم بالكلية حتى يمكن قياسها:
يهدف المشروع إلى تحقيق النتائج المتوقعة الرئيسة الآتية:
-
وجود وحدة دائمة للقياس والتقويم بكلية الآداب بقنا ذات مهام واضحة ولائحة داخلية وهيكل تنظيمي معتمدين ولها مقر دائم بالإضافة إلى قاعة تدريب.
-
عقد امتحانات تحريرية مسموعة ومكتوبة (بطريقة برايل) للطلاب ذوي القدرات الخاصة (أصحاب الهمم) وطلاب الدمج ببرامج الكلية.
-
إعداد 20 بنك أسئلة محكمة ومقننة.
-
التصحيح الإليكتروني لـ60% من المقررات الدراسية ببرامج الكلية.
-
عقد ثلاثة اختبارات إليكترونية بالكلية.
-
إعداد استراتيجيات معتمدة ومحدثة لتقويم الطلاب لـ100% من برامج الكلية.
-
إعداد ملفات انجاز إليكترونية ومستودعات رقمية لعدد 35 مقرر.
-
إعداد قواعد بيانات إليكترونية لدرجات الشفوي ودرجات حضور ومشاركة الطلاب لعدد 70 مقرر.
-
إعداد بطاقات أسئلة مميكنة للامتحانات الشفوية لعدد 35 مقرر.
-
إعداد خطة معتمدة لتطوير الامتحانات النظرية لذوي القدرات الخاصة وطلاب الدمج.
-
إعداد دليل إدارة عملية تقويم الطلاب بالكلية وبرامجها، ودليل فاعلية التقويم بالكلية وبرامجها ونشرهم على 100% من أعضاء هيئة التدريس والطلاب داخل الكلية.
-
تدريب 60% من السادة أعضاء هيئة التدريس على التحول الرقمي في مجال القياس والتقويم وإعداد بنوك الأسئلة- التصحيح الالكتروني – والاختبارات الالكترونية.
-
تدريب 100% من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وإداري الوحدة بالكلية على إجراء الاختبارات الإلكترونية.
-
تدريب 100% من منسوبي الوحدة على أنشطتها المختلفة.
-
توعية 100% من أعضاء هيئة التدريس والطلاب داخل الكلية فيما يخص نظم التحول الرقمي في مجال القياس والتقويم وكيفية تطبيقها.
-
تدريب وتوعية 50% من طلاب الكلية على مجالات التحول الرقمي في مجال القياس والتقويم.
-
تدريب 90% من أعضاء هيئة التدريس بالكلية على كيفية استخدام أساليب التقويم المستحدثة لقياس نواتج التعلم.