جنوب الوادي ضمن أفضل (350) جامعة طبقا لتصنيف التايمز للاقتصادات الناشئة


Last Updated on 9 مارس، 2021

أعلن الدكتور يوسف غرباوي رئيس  جامعة جنوب الوادي عن ظهور جامعة جنوب الوادي ضمن أفضل (350) جامعة عالميا طبقاً لتصنيف التايمز  العالمي لجامعات الدول ذات الاقتصادات الناشئة لعام 2021. كما احتلت جامعة جنوب الوادي المركز  (13) محلياً، حيث حدث تحسين في ترتيب الجامعة عن العام الماضي.

كما اشار الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث ان هذا التصنيف يعتمد على  جودة التعليم و التميز في البحث العلمي والابحاث المنشورة دوليا والصناعة وسمعة الجامعة عالميا.

كما اضاف ان ظهور الجامعة في هذا التصنيف يعكس التميز البحثي للجامعة ونتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها الي العالمية من خلال الدعم المستمر للبحث العلمي وتشجيع الباحثين للنشر العلمي المتميز ودعم النشر في المجلات العالمية المفهرسة، والاهتمام بدعم الخريجين.   

وأشار الدكتور عبدالموجود محمد ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن تصنيف التايمز يعد من اهم التصنيفات العالمية التي تقيم كيانات التعليم العالي بمهنية تشمل جميع الجوانب الاكاديمية والبحثية. كما أن تصنيف الاقتصادات الناشئة يعتمد 13 مؤشرا للأداء مقسمة ال خمسة معايير تتمثل في التعليم (30%)، والبحث العلمي (30%)، و استشهادات البحوث (20%)، والبعد الدولي (10%)، والدخل من الصناعة (10%).