إدارة الدراسات العليا


Last Updated on 2 مايو، 2020

مهام إدارة الدراسات العليا

  • إعداد لائحة موحدة للدراسات العليا بالجامعة، مع مراعاة خصوصية كل كلية.
  • تحقيق التجانس داخل قطاع الدراسات العليا والكليات بما يعزز العمل المؤسسي.
  • ضمان مطابقة نظم الدراسات العليا بالجامعة مع قانون تنظيم الجامعات، ونظم لجان القطاعات العلمية المختلفة، والتوجهات الوطنية.
  • تحديث ضوابط قبول الطلاب الوافدين بما يعزز استقطاب أكبر عدد ممكن، مع مراعاة الضوابط الوطنية.
  • تطبيق معايير الجودة فيما يخص معايير قبول، وتقييم أداء، وتخرج طلاب الدراسات العليا.
  • إعداد معايير أكاديمية لبرامج الدراسات العليا بالجامعة باستخدام المقارنات المرجعية العالمية.
  • بناء قدرات القائمين على منظومة الدراسات العليا من الأكاديميين وغير الأكاديميين.
  • تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة طلاب الدراسات العليا.
  • توجيه منظومة الدراسات العليا نحو تعزيز ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية.
  • إعداد دراسات جدوى تخص الجوانب الاستثمارية لمنظومة الدراسات العليا ودورها في تعزيز الموارد الذاتية للجامعة.