رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد الندوة الدينية للحبيب علي الجفري


شهد الدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي الندوة الدينية ( حوار مع الشباب ) للداعية الاسلامي الحبيب علي الجفري و التي اقيمت على المسرح المكشوف للجامعة بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق و الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

ورحب رئيس الجامعة بالشيخ الحبيب على الجفري مؤكدا ان اقبال طلاب و طالبات الجامعة على هذه الامسية الثقافية دليل على رغبة الشباب في التعلم و حاجتهم الى التنوير و تحقيق الاستفادة القصوى من حضور مثل هذه اللقاءات التي تستضيف رموز الفكر و الثقافة .

و اضاف الدكتور محمد ابو الفضل بدران ان حرص هذا الشباب على الحضور يثبت ان شباب مصر واع و مثقف مشيرا الى اهتمام الجامعة بالأنشطة المتنوعة و اعتبارها مكملة للعملية التعليمية واكد ان لقاءات الشيخ الحبيب علي الجفري تتضمن دائما الدعوة للتسامح و الحوار و قبول الاخر . و تحدث الشيخ الحبيب علي الجفري عن صعيد مصر الذي يعد كنزا للقيم و ان جزء كبير من نهضة مصر سيقوم على سواعد وفكر ابناء الصعيد مشيرا الى ان محافظة قنا احتضنت العديد من العلماء في مختلف العصور . و اكد ضرورة الا يتحول الاختصام الفكري الى كراهية مشيرا الى ان التطرف مشكلة نفسية تبحث عن فكر يبررها و العالم يشهد فترة انتقال فلسفي .

و ابدى سعادته بلقاء طلاب جامعة جنوب الوادي معتبرا هذا اللقاء خطوة على طريق الحديث مع الشباب ووجه التهنئة للحضور بمناسبة قرب الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم الذي يعد مولده تحطيما لأصنام الكبر و الاستعلاء و الانانية وتوجه بالتحية لرئيس الجامعة على اقامة هذه الامسية الثقافية .

تضمنت فعاليات الندوة حوار مفتوح مع الحضور من طلاب الجامعة و في ختام الندوة قام رئيس الجامعة بتسليم درع الجامعة للشيخ الحبيب علي الجفري .

شهد الندوة لفيف من عمداء الكليات و العقيد احمد فتح الله مدير ادارة التربية العسكرية و اعضاء هيئة التدريس و معاونيهم و الدكتور علي الدين عبد البديع منسق عام الانشطة الطلابية و حضور طلابي كبير .