جامعة جنوب الوادي تنظم : احتفالية اليوم العالمي للطفولة


شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي احتفالية اليوم العالمي للطفولة والتي اقامتها كلية التربية
حيث بدأت الاحتفالية بتفقد رئيس الجامعة لمعرض الاشغال الفنية واعمال شعبة الطفولة وهي عبارة عن وسائل تعليمية تنمي مختلف المهارات و المعارف لدى الاطفال في مرحلة رياض الاطفال .
واكد رئيس الجامعة خلال كلمته على اهمية إقامة هذه الاحتفالية حيث تحتفل كل دول العالم بناء على توصية الامم المتحدة ليكون يوما للتأخي بين الاطفال و العمل من اجل مكافحة حالات العنف وضمان احقية كل طفل لمستوى تعليمي جيد ومستقبل مشرق .
كما اكد الدكتور حفني اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب على ضرورة نشر ثقافة تعامل الاسرة مع الطفل وذلك للتوصل الى حل المشكلات التي تواجهه ومراعاة حقوقه التربوية و النفسية والاجتماعية و السعي لإيجاد بيئة تعليمية للطفل متميزة في تقديم الخبرات و التعليم الامثل للأطفال .
كما اوصى الدكتور رفعت بهجات عميد كلية التربية على ضرورة ايجاد نظام فاعل لحماية الاطفال و الاستجابة لاحتياجاتهم الانسانية بمواجهة التداعيات و الاثار السلبية ورصد الانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال وتوفير الرعاية اللازمة لهم .
واشار الدكتور مصطفى ابو المجد رئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية الى ان الصراعات المسلحة و الحروب الاهلية ومشاكل الفقر والجهل و المرض من اكبر مهددات حقوق الاطفال ولابد من اخماد هذه الحروب وتدور بدلا منها عجلة التنمية فلا حماية للطفولة في غياب التنمية و الاستقرار .
وفي نهاية الحفل قدم طالبات الكلية فقرات متنوعة كما تحدثت الدكتورة هالة خير الاستاذ المساعد بقسم الصحة النفسية عن نوبات الغضب عند الاطفال ,حضر الاحتفالية وكلاء الكلية و لفيف من اعضاء هيئة التدريس بكلية التربية وحضور طلابي كبير .