تواصل فعاليات الأسبوع البيئي السادس عشر بكليه العلوم جامعة جنوب الوادي


في إطار فعاليات اليوم الثالث من الأسبوع البيئي السادس عشر يوم الثلاثاء الموافق 5 مارس 2024 جامعة جنوب الوادي والذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة برعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي وإشراف الدكتور محمد سعيد عبدالله نائب رئيس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أقيمت بكلية العلوم ندوة عن “متحور كورونا (jni) وحمى الضنك”.، وندوة “إدارة الضغوط الاكاديمية لدى الطالب الجامعي”. بحضور الدكتور خالد بن الوليد عميد الكلية، والدكتورة نهى أحمد التايه وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة
حاضر في الندوة الاولى “متحور كورونا (jni) وحمى الضنك” الدكتورة فاطمة محمد العيسوي عامر الأستاذ المساعد بكلية التمريض قسم الباطنة والجراحة جامعة جنوب الوادي و شملت الندوة عدة محاور الاتية عن ما هو متحور كورونا (jni) وما هي حمى الضنك و الفرق بينهم ، وكيف تنتقل العدوى الى الانسان و ما هي الأعراض التي يسببها متحور كورونا (jni) وحمى الضنك، وكيف يتم تشخيص المرض و كيف يتم العلاج ، و ما هي طرق الوقاية من هذه الامراض وما هي انواع الرياضة التي نقوم بيها للحفاظ على انفسنا من هذه الامراض، كما ردت الدكتورة فاطمة محمد العيسوي على كافة تساؤلات الحضور.
وحاضر في الندوة الثانية “إدارة الضغوط الاكاديمية لدى الطالب الجامعي”. الدكتورة هاله خير سناري الأستاذ بكلية التربية قسم الصحة النفسية ومديرة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ومديرة وحدة حقوق الإنسان بالجامعة حيث تناولت مفهوم الضغوط الاكاديمية, ومصادر الضغوط, وعلامات وأعراض الضغط, ومصادر الضغوط الاكاديمية, كما قامت بتدريب الطلاب على بعض استراتيجيات إدارة الضغوط الاكاديمية ومنها: الضبط الذاتي و الاسترخاء و حل المشكلات و التدريب على المساندة الاجتماعية و التعليمات الذاتية والنمذجة و اللجوء الى الدين و كما وضحت الاختيارات الصائبة وغير الصائبة في حمية التخلص من الضغوط. و ردت على كافة تساؤلات الحضور.
وقدمت الدكتورة نهى أحمد التايه وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة الشكر للمحاضرين على التفاعل مع الحضور و الحرص على الرد على جميع الاستفسارات.
شهد الندوات التوعوية السادة الوكلاء وأعضاء لجنة شؤن البيئة و خدمة المجتمع بالكلية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة بالكلية وحضور طلابي كبيرو مجموعة من الجهاز الإداري بالكلية.