بمناسبة الاحتفال بيوم المرأه العالمى.رئيس جامعة جنوب الوادي يثمن دور المرأة المصريه فى تحقيق التنمية والوعى المجتمعى.


قدم الدكتور احمد عكاوى رئيس جامعة جنوب الوادي التهنئة للمرأة المصرية بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يوافق الثامن من مارس من كل عام ، وأعلن الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة أن جامعة جنوب الوادي تحتفي وتحتفل بصفة مستمره وبعزيمة النساء اللاتي غيّرن مجرى التاريخ وما زلن حتى الآن ينسجن أحلام الغد ويبنين مستقبل الأجيال القادمة.
وأشاد الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة بالاهتمام بقضايا المرأة وجهود تمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا والتي أصبحت نقطة انطلاق مضيئة في جميع محاور رؤية الدولة المصرية وبرامجها التنموية.
مشيدا بدعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المتواصل للمرأة المصرية من خلال المبادرات التي تطرح لتمكين المرأة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في كافة محافظات مصر، ما انعكس بشكل إيجابي على ارتفاع تمكين المرأة في البرلمان وتقلد المناصب القيادية في الجهاز الإداري للدولة.
وأكد سيادته على ما يعكسه واقع المرأة المصرية في ظل قيادة سياسية حكيمة مؤمنة ومؤيدة تأييد مطلق بمشروعية وأحقية المرأة والفتاة المصرية بكل فئاتها في الحصول علي كامل حقوقهما، وأنه لا مجال للنجاح ومنافسة الأمم بدون مشاركة الجنسين يداً بيد في تنمية ونهضة مصر
مؤكدا ان دعم فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هى دليل على حرص الدولة علي تمكين المرأة والنهوض بها وتكريمها بمشاركة مثيلاتها من جميع أنحاء العالم النجاح والتفوق وتبادل الخبرات والتجارب لمستقبلٍ أفضل لها ولمجتمعها .
وثمن ” عكاوى” جهود جامعة جنوب الوادي فى انشاء العديد من المبادرات التى تعظم من دور الفتاه الجامعية والحفاظ عليها ومنها انشاء وحدة مناهضة العنف ضد المرأة والتى تقوم بالعديد من الانشطه والندوات التثقيفيه والتوعويه والقانونبه لمعرفة الفتاه الجامعيه بكافة حقوقها وواجباتها فى المجتمع وكيفية الدفاع عن حقوقها فى المجتمع مشيدا بالدور الريادى والمتميز للمجلس القومى للمرأة بقنا ومقررته التى تبذل الجهود من اجل المرأة القنائية. ووجه الدكتور أحمد عكاوي التحية لكل سيدة تسعى لجعل هذا العالم مكانًا أفضل للجميع يعمه السلام والطمأنينة والازدهار فهي صانعة الحاضر وبناءة المستقبل.