المؤتمر السنوي الأول لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي


بدأت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الأول لقسم طب المناطق الحارة والجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي الذي يعقد في الفترة من 10-13 أغسطس الجاري بمدينة الغردقة تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي بمشاركة 200 أستاذ وباحث.

وجه الدكتور أحمد ابو اليسر عميد كلية الطب بقنا الشكر في كلمته الى الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي لدعمه الكبير ورعايته لكلية الطب وتوفير جميع الامكانيات المتاحة من أجل الارتقاء بالأقسام الطبية وتحسين الخدمة التي تقدمها الى أبناء اقليم صعيد مصر. كما أشاد بالحضور الكبير للمؤتمر في نسخته الأولى مؤكداً على ضرورة استمرار هذا النجاح بالسنوات القادمة لتحقيق التبادل العلمي والتواصل الاجتماعي بين أعضاء هذا التخصص بمختلف الجامعات المصرية. وأشار الى ثقته بأن هذا المؤتمر لن يكتفي فقط بعرض أحدث الأبحاث في هذا التخصص ولكنه سيساهم في تطوير تلك الأبحاث وتطبيقاتها كما ناشد بضرورة عمل بروتوكولات ومشروعات مشتركة بين جامعات مصر.

وتحدث الدكتور حمدي حسين رئيس مجلس ادارة وحدة المناظير بمستشفى قنا الجامعي عن التطوير الكبير الذي شهدته وحدة المناظير منذ انشاء مستشفى قنا الجامعي مما ساهم في تطوير الخدمة الطبية بالمنطقة وذلك بالتعاون بين مختلف الأقسام الطبية مشيراً الى قرب انشاء مستشفى متكامل للجهاز الهضمي.

وأكد الدكتور علي عبد الرحمن غويل رئيس قسم طب المناطق الحارة ورئيس المؤتمر أن الهدف الرئيسي من انعقاد هذا المؤتمر هو تحقيق التبادل العلمي والمهني والمساهمة في ايجاد كوادر طبية قادرة على ان تحمل راية الطب بصعيد مصر. كما استعرض تطور قسم الجهاز الهضمي بمستشفى قنا الجامعي حيث شهد زيادة كبيرة في عدةة الأسرة وتطوير وحدة مناظير الجهاز الهضمي والقنوات المرارية واجراء كافة انواع المناظير التشخيصية والتداخلية وفي نهاية كلمته اعلن عن قرب افتتاح وحدة الفيروسات الكبدية التي تساهم في جهود الدولة التي تهدف الى القضاء على فيروس سي وبي وأيضاً انشاء وحدة علاج أورام الكبد وحقن البؤر الكبدية.