مبادرة مركز التدريب بجامعة جنوب الوادي تدريب اعضاء هيئة التدريس علي إدارة الفصول والاجتماعات الافتراضية باستخدام تطبيق ويبكس


Last Updated on 24 يونيو، 2020

تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي و الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، يقوم مركز التدريب علي التحول الرقمي بالجامعة بتقديم مجموعة من الدورات التدريبية عن بعد عن الفصول والاجتماعات الافتراضية باستخدام برنامج الويبكس لمنسوبي كليات الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

وصرح الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة أنه وجه بضرورة تفعيل العملية التعليمية عن طريق نمط التعليم عن بعد في اطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي بتوجيهات من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وتوضيح الدكتور خالد عبد الغفار أن التعليم عن بعد سيكون محور أساسي في التعليم الجامعي في الفترة القادمة.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن مركز التدريب قد قام بتدريب ما يقرب من 300 من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة علي برنامج الويبكس من خلال شهادة أساسيات التحول الرقمي التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات التي تستهدف جميع منسوبي الجامعة قبل المنح والترقي.

وأوضح الدكتور شعبان حرب مدير التدريب بالجامعة، أنه من أهداف المركز الرئيسة هو المساهمة في التحول الرقمي للجامعة ومنسوبيها و انطلاقاً من رغبة المركز من أن يكون المركز جزء فاعل في نهضة الجامعة وتفوقها وتحقيق أهدافها في ظل توجيهات ودعم إدارة الجامعة لمركز التدريب.

وجدير بالذكر أنه سيقوم بالتدريب نخبة من المدربين المعتمدين من المجلس الأعلى للجامعات من أبناء الجامعة كما هو موضح في الجدول المرفق.