حصول ” جنوب الوادى ” على مركز متقدم فى التصنيف البحثي للجامعات (SCImago)


Last Updated on 15 يونيو، 2020

أعلن الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، حصول الجامعة، على مركز متقدم فى التصنيف البحثي للجامعات (SCImago) ، وذلك وفقا لمؤشر الإنتاجية للعام ٢٠١٩ والذى اعلنته معامل إس سي ماغو SCImago بالعاصمة الإسبانية.

وأوضح رئيس الجامعة ان تصنيف SCImago يعد من أهم التصنيفات، إذ يشمل سبعة مؤشرات لحجم البحث العلمي وفاعليته في العديد من المراكز البحثية التي تقع في العديد من دول العالم. ومعامل إس سي ماغو متخصصة بتحليل وتقييم المعلومات التي تتضمنها أهم قواعد المعلومات البحثية المتخصصة كقاعدة Scopus التي تعود لمؤسسةElsevier ، وهي مؤسسة مستقلة تقوم بنشر الإنتاج العلمي للجامعات والمراكز البحثية. ويتكون المؤشر من سبع مؤشرات فرعية تهدف لتقديم نظرة متوازنة لواقع البحث العلمي في أي دولة.

وأضاف الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن التصنيف الدولى لعام ٢٠٢٠ تضمن 7026 مؤسسه بحثية دولية، وجاءت جامعة جنوب الوادي في المرتبة 767 في التقييم الكلي، (438 في المؤشرات البحثية، 235 في التأثير المجتمعي) وفى التصنيف المحلى فقد تضمن التصنيف 41 مؤسسه محلية بجمهورية مصر العربية، وحلت جامعة جنوب الوادي في المركز 31 محليا.