بروتوكول تعاون بين كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي ومعهد بحوث صحة الحيوان


Last Updated on 11 يوليو، 2020

تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتورة سهير ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تم توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي  مع معهد بحوث صحة الحيوان .

 ويأتي هذا البروتوكول ضمن أنشطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البيطري وبتوجيهات من الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة بضرورة التعاون مع المجتمع الخارجي والعمل علي تنمية الثروة الحيوانية والأمن الغذائي والوقاية من الأمراض المشتركة  بجنوب الصعيد.

وأوضحت  الدكتور سهير ربيع نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي تعد واحدة من المؤسسات الاكاديمية المتميزة في مصر بما تزخر به من خبرات أكاديمية وعلمية في مجالات العلوم البيطرية والصحة المهنية وتعتبر كلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي رائدة في التدريس والبحوث البيطرية بما يتوفر لديها من إمكانات بشرية ومادية تؤهل خريجيها للمنافسة القوية في سوق العمل.

وصرح الدكتور محمد وائل عبد العظيم بأن معهد بحوث صحة الحيوان من المؤسسات البيطرية العريقة في مصر وتم انشاءه منذ أكثر من 100 عام، وان القدرات والبنية التحتية المتطورة لكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي ولمعهد بحوث صحة الحيوان ساعدت في خلق اهتماما مشتركا بين الطرفين لتحقيق التعاون والتكامل بينهما وتأهيل الموارد البشرية لدي الطرفين استجابة لاحتياجات مصر في تجهيز كوادر بشرية خبيرة في مجال الوقاية من الأمراض المشتركة والوبائية والمعدية بين الانسان والحيوان وتطوير التعليم والتدريب والبحوث المشتركة.

وأضاف الدكتور ياسر عبد الجليل وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن توقيع هذا البروتوكول جاء بعد تنسيق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع معهد بحوث صحة الحيوان وفروعه في الأقصر وقنا. وأن البروتوكول يتضمن 15 بندا  تهدف الي الاستفادة من الموارد البشرية والمادية لكلا الطرفين و تحقيق التعاون والتكامل فيما بينهما و تدعيم البرامج والمشاريع البحثية المشتركة وانشاء مزرعة نموذجية لحيوانات التجارب لأجراء البحوث ذات الصلة وعمل فرق بحثية مشتركة للتصدي للأمراض الوبائية والتعاون في القوافل البيطرية والزيارات الميدانية لطلاب البكالوريوس.

 وأضاف الدكتور ياسر عبد الجليل أن مثل هذه البروتوكولات تستهدف تحسين السمعة المؤسسية لكلية الطب البيطري وزيادة فرص خريجيها في سوق العمل مما سينعكس علي تحسين ترتيب جامعة جنوب الوادي في التصنيفات العالمية جدير بالذكر أنه قد وقع علي البروتوكول  الدكتور محمد وائل عبد العظيم  بصفته عميد كلية الطب البيطري  كطرف أول و  الدكتور ممتاز عبد الهادي شاهين عن معهد بحوث صحة الحيوان كطرف ثاني  .