افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الباحثين لقطاع العلوم الإنسانية

أقيم تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي افتتاح فعاليات مؤتمر شباب الباحثين السادس قطاع العلوم الإنسانية كليات ( الآداب – التجارة – الحقوق – الإعلام ) بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق و الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث و الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث والسيد عادل الأفيونى، أمين عام الجامعة.

و أكد الدكتور عباس منصور أن الجامعة حريصة على تنظيم مؤتمرات شباب الباحثين لمختلف التخصصات و القطاعات لدورها الهام والملموس في تطوير القدرات البحثية لشباب الباحثين و تحسين مؤشرات البحث العلمي بالجامعة و تناقل الخبرات بين المشاركين بفعاليات المؤتمر.

وأكد الدكتور أحمد عكاوي أن مؤتمرات شباب الباحثين تهدف الى تحقيق المزيد من العلم والمعرفة للمشاركين من مختلف الكليات ووجه شباب الباحثين بأهمية استثمار الوقت بصورة إيجابية و فعالة وتوجه بالشكر للدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق و الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق لدورهما في إرساء دعائم هذا المؤتمر.

و تحدث الدكتور محمود خضاري عن تطور العمل بالمؤتمر منذ نشأته للمرة الأولى كمؤتمر يحتضن مختلف التخصصات ثم تقسيمه لعدة قطاعات و توجه بالتحية لإدارة الجامعة لإدارتها البناءة و الاهتمام بالبحث العلمي الذي يساهم في تحسين تصنيف الجامعة على المستوى الدولي.

وأكد الدكتور عبد الباري حمدان عميد كلية الحقوق ورئيس المؤتمر أن إقامة هذا المؤتمر يأتي ضمن الدور التنموي الذي تقوم به الجامعة وتأكيدا لدور العلوم الإنسانية في تحقيق التنمية المستدامة من خلال عدة محاور.

و أضاف الدكتور وحيد الدين طاهر مقرر المؤتمر أن البحث العلمي مطلب لا غنى عنه و كل علم يتضافر مع غيره من العلوم الأخرى في مواجهة التحديات المختلفة التي يواجها العالم مشيرا إلى مشاركة 39 بحث بفعاليات المؤتمر من كليات الحقوق و الآداب و الإعلام.

و تحدث الدكتور عباس مصطفى أمين المؤتمر عن محاور المؤتمر التي تتضمن الدراسات الأدبية و التنمية المستدامة والإعلام و التنمية المستدامة و التجارة و التنمية المستدامة و الدراسات القانونية و التنمية المستدامة.

شهد فعاليات افتتاح المؤتمر الدكتور محمود عبد الرازق عميد كلية التجارة و الدكتور محمد عبد الوهاب عميد كلية الآداب و الدكتور حلمي محسب عميد كلية الإعلام و تكنولوجيا الاتصال والدكتور عاطف سعد عميد كلية الآثار ووكلاء الكليات و أعضاء هيئة التدريس و المشاركين بالمؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *