الدبلومة المهنية فى التربية

النتائج التعليمية المستهدفة للبرنامج-

2-1المعرفة والفهم :

2-1-أ- يفهم الأهداف التربوية التى توجه العمل التربوى .

2-1-ب – أن يفهم الرؤى الفلسفية للطبيعة الإنسانية وعلاقتها بالتربية .

2-1-ج – أن يفهم الرؤى الفلفسية للمعرفة وعلاقتها بالتربية.

2-1-د – أن يفهم العلاقة بين التغير الثقافى والتربية .

2-1-هـ – أن يفهم دور المعلم المتجدد .

2-1-أ- يتعرف على معنى النظرية الإدارية .

2-1-ب – يتعرف على العلاقة بين النظرية الإدارية والظروف المجتمعية التى أفرزتها .

2-1-ج – يفهم نظريات الإدارة التى تعكس الاتجاه التقليدى .

2-1-د– يستوعب نظريات الإدارة التى تعكس الاتجاه المعاصر.

2-1-أ- يستوعب أسس الإدارة التعليمية .

2-1-ب يفهم أنماط الإدارة التعليمية .

2-1-ج – يستوعب وظائف الإدارة التعليمية وعملياتها الرئيسية

2-1-ا- يفهم المهام الوظيفية لأسرة المدرسة.

2-1-ب ـ يفهم دور العلاقات الإنسانسة فى الإدارة المدرسية.

2-1-ج – يستوعب المهام الوظيفية لأسرة المدرسة .

2-1-أ- يتعرف على مشكلات المدرسة الابتدائية.

2-1-ب– يتعرف على مشكلات المدرسة الثانوية .

2-1-ج – يفهم أساليب حفظ النظام في الفصل .

2-1-ب : يفهم ملامح الفكر التربوى عند الفلاسفة .

2-1-ج : يذكر مراحل تطور التعليم فى مصر منذ القرن الـ 19 حتى العصر الحديث .

2-1- د : يفهم الاسهامات المختلفة للمفرق بين والمسلمين والغربيين وإداراتهم فى الفكر التربوى .