النتائج التعليمية المستهدفة للبرنامج-
2-1المعرفة والفهم :
2-1-أ- يفهم الأهداف التربوية التى توجه العمل التربوى .
2-1-ب – أن يفهم الرؤى الفلسفية للطبيعة الإنسانية وعلاقتها بالتربية .
2-1-ج – أن يفهم الرؤى الفلفسية للمعرفة وعلاقتها بالتربية.
2-1-د – أن يفهم العلاقة بين التغير الثقافى والتربية .
2-1-هـ – أن يفهم دور المعلم المتجدد .
2-1-أ- يتعرف على معنى النظرية الإدارية .
2-1-ب – يتعرف على العلاقة بين النظرية الإدارية والظروف المجتمعية التى أفرزتها .
2-1-ج – يفهم نظريات الإدارة التى تعكس الاتجاه التقليدى .
2-1-د– يستوعب نظريات الإدارة التى تعكس الاتجاه المعاصر.
2-1-أ- يستوعب أسس الإدارة التعليمية .
2-1-ب يفهم أنماط الإدارة التعليمية .
2-1-ج – يستوعب وظائف الإدارة التعليمية وعملياتها الرئيسية
2-1-ا- يفهم المهام الوظيفية لأسرة المدرسة.
2-1-ب ـ يفهم دور العلاقات الإنسانسة فى الإدارة المدرسية.
2-1-ج – يستوعب المهام الوظيفية لأسرة المدرسة .
2-1-أ- يتعرف على مشكلات المدرسة الابتدائية.
2-1-ب– يتعرف على مشكلات المدرسة الثانوية .
2-1-ج – يفهم أساليب حفظ النظام في الفصل .
2-1-ب : يفهم ملامح الفكر التربوى عند الفلاسفة .
2-1-ج : يذكر مراحل تطور التعليم فى مصر منذ القرن الـ 19 حتى العصر الحديث .
2-1- د : يفهم الاسهامات المختلفة للمفرق بين والمسلمين والغربيين وإداراتهم فى الفكر التربوى .