الادارة العامة للمكتبات
مهام الادارة العامة للمكتبات
- الإشراف الفني على المكتبة المركزية ومكتبات الكليات والمعاهد التابعة للجامعة والتنسيق فيما بينها.
- تنظيم برامج تدريبية للعاملين بالمكتبة المركزية ومكتبات الكليات والمعاهد التابعة للجامعة.
- تنظيم نقل أو ندب العاملين من مكتبات الجامعة وإليها.
- اعداد التقارير السنوية الخاصة بالعاملين بالمكتبة المركزية.
- القيام بعمليات الجرد السنوي في مكتبات الجامعة.
- تحقيق الانتفاع بأوعية المعلومات الزائدة عن حاجة بعض الكليات بتحريكها للاستفادة بها في الكليات التي تحتاج إليها.
- تبادل وإهداء المطبوعات والدوريات العلمية التي تصدرها الجامعة مع المكتبات والهيئات العلمية داخل مصر وخارجها.
- إدارة المكتبات الرقمية بالجامعة.
- إدارة الاشتراك في الدوريات وقواعد البيانات الوطنية والعالمية.
- تعزيز الموارد الذاتية للجامعة من خلال تسويق المنتجات الفكرية.