إدارة الدراسات العليا
مهام إدارة الدراسات العليا
- إعداد لائحة موحدة للدراسات العليا بالجامعة، مع مراعاة خصوصية كل كلية.
- تحقيق التجانس داخل قطاع الدراسات العليا والكليات بما يعزز العمل المؤسسي.
- ضمان مطابقة نظم الدراسات العليا بالجامعة مع قانون تنظيم الجامعات، ونظم لجان القطاعات العلمية المختلفة، والتوجهات الوطنية.
- تحديث ضوابط قبول الطلاب الوافدين بما يعزز استقطاب أكبر عدد ممكن، مع مراعاة الضوابط الوطنية.
- تطبيق معايير الجودة فيما يخص معايير قبول، وتقييم أداء، وتخرج طلاب الدراسات العليا.
- إعداد معايير أكاديمية لبرامج الدراسات العليا بالجامعة باستخدام المقارنات المرجعية العالمية.
- بناء قدرات القائمين على منظومة الدراسات العليا من الأكاديميين وغير الأكاديميين.
- تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة طلاب الدراسات العليا.
- توجيه منظومة الدراسات العليا نحو تعزيز ترتيب الجامعة في التصنيفات الدولية.
- إعداد دراسات جدوى تخص الجوانب الاستثمارية لمنظومة الدراسات العليا ودورها في تعزيز الموارد الذاتية للجامعة.