ورشة عمل عن استزراع الخلايا الجذعية


اقيمت تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ورشة عمل عن استزراع الخلايا والخلايا الجذعية نظمها معمل الالكترونيات والأجهزة النانومترية بالجامعة بالتعاون مع كلية طب قنا بحضور الدكتورة ميرفت الدفتار أستاذ مساعد الباثولوجي بمعهد الأورام بالقاهرة.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية البحث العلمي ودوره في تقدم الجامعات وخاصة أن جامعة جنوب الوادي تولي أهمية كبيرة للبحث العلمي في كافة المجالات وطالب شباب الباحثين بضرورة الاهتمام بالأبحاث التي تخدم الاتجاهات الحديثة مثل النانوتكنولوجي والطاقة الشمسية وأشار الى أهمية التعاون بين كليات الجامعة المختلفة لخدمة البحث العلمي والاستفادة من الأبحاث التي تم تنفيذها لخدمة العملية البحثية ..

وأشاد الدكتور حمدي حسين عميد كلية الطب بالتعاون المثمر بين كلية الطب وكلية العلوم لخدمة الطلاب والاستفادة من المعامل المتوفرة بكلية العلوم .. وأشار الدكتور خالد بن الوليد أستاذ علوم المواد والنانوتكنولوجي المساعد بكلية العلوم أن الورشة تهدف الى تعمل تدريب عملي على كيفية التعامل مع الخلايا السرطانية بهدف الوصول الى أفضل طريق لعلاجها ويأتي ذلك ضمن أولويات معمل الالكترونيات والأجهزة النانومترية البحثية وأضاف أن الورشة يشارك فيها ممثلين عن كليات العلوم والطب البيطري والطب البشري ومعهد الأورام بأسوان وتستمر لمدة يومين.

وتحدثت الدكتورة ميرفت الدفتار أستاذ الباثولوجي المساعد بالمعهد القومي للأورام بالقاهرة عن زرع الخلايا وتطبيقاتها المختلفة في العلوم والطب والخلايا الجذعية بهدف تعريف الباحثين بالمبادئ الأساسية لزراعة الخلايا الجذعية وكيفية استعمالها بطريقة سليمة في الأبحاث.

حضر الورشة الدكتور سعد زغلول وكيل كلية العلوم للدراسات العليا والبحوث والعديد من أعضاء هيئة تدريس ومعاونيهم بكليتي الطب والعلوم