مستشفى قنا الجامعي تنظم دورة تدريبية بعنوان رعاية أساسية للممرضات


تنظم المستشفى الجامعي بقنا تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور كرم مسلم مدير عام المستشفيات الجامعية دورة تدريبية بعنوان “رعاية أساسية للممرضات” في الفترة من 11-14 يونيو الجاري حيث أكد الدكتور كرم مسلم أن تلك الدورة التدريبية تأتي في إطار خطة شاملة للارتقاء بمستوى مهنة التمريض ورفع مستوى العمل بشكل عام بمستشفيات قنا الجامعية.

وأضاف الدكتور حسن إبراهيم مدير المستشفى الهدف من البرنامج رفع مستوى الأداء للممرضات وتزويدهن بخبرات حديثة في مجال العمل حيث يتناول البرنامج مقدمة عن دور الممرضة في وحدات الرعاية الأساسية في المستشفيات وواجبات الممرضة وآداب المهنة كما يتناول الأمراض المعدية وخطة المستشفى في مكافحة العدوى وأساليب الوقاية الشخصية وتنظيف وتطهير البيئة. كما يتناول الاغماء الناتج عن زيادة السكر أو نقصانه ومضاعفات ما بعد العمليات والمشاكل الصحية في المجتمع المصري والتثقيف الصحي والرعاية الأولية وتصنيف الحالات والأمراض المستهدفة بالتطعيم الاجباري.

وأضاف محمود مصطفى المسئول عن التدريب أن الدورة يحاضر بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بقنا وتستهدف العاملين في مجال التمريض من الحاصلين على دبلوم التمريض ومعهد فني تمريض.