كلية التربية النوعية بقنا تحتفل بمرور 25 عام على انشائها


تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي احتفلت كلية التربية النوعية باليوبيل الفضي بمرور 25 عاماً على انشائها وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات التي كان لها دور بارز في انشاء الكلية.

وأكد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة أن هذا الاحتفال يشهد تكريم عمداء الكلية السابقين والأساتذة المتميزين والحاصلين على جوائز الدولة مشيراً الى أن الهدف الرئيسي للكلية هو اعداد المعلم النوعي المتخصص لمراحل التعليم قبل الجامعي بمختلف مستوياته وأيضاً اعداد الاخصائي الفني ومشرف الأنشطة المدرسية في مراحل التعليم العام في مجالات تكنولوجيا التعليم.

كما تحدث الدكتور مصطفى أحمد علي عميد الكلية عن نشأة الكلية مشيراً الى أن نشأتها ترجع الى عام 1998 بالقرار الجمهوري رقم 329 حيث كانت تابعة لوزارة التعليم العالي حتى صدور القرار بانضمام كلية التربية النوعية تحت مظلة جامعة جنوب الوادي وأكد بأن الكلية تسعى لإعداد خريج متميز ذو كفاءة وفاعلية تعليمياً ومهنياً بما يلبي احتياجات ومتطلبات المجتمع وسوق العمل والبحث العلمي.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة بتكريم العمداء السابقين للكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام منذ افتتاحها حتى وقتنا هذا. كما أقيم على هامش الاحتفال معرض يتناول ابداعات انامل طلاب كلية التربية النوعية بمختلف الأقسام كما أقيمت احتفالية فنية أدى خلالها طلاب كورال قسم التربية الموسيقية بالكلية مجموعة أغاني بجانب كورال الأطفال.

حضر الحفل عمداء كليات الجامعة ووكلاء كلية التربية النوعية ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس بجانب حشد كبير من طلاب الكلية.