
في إطار توجه جامعة قنا نحو استكمال منظومة التحول الرقمي وتعزيز كفاءة البنية المعلوماتية والإدارية، ترأس الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، اجتماعا لمناقشة آليات تفعيل منظومة البطاقات التعريفية (ID) للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، بما يسهم في إحكام التنظيم المؤسسي، وتيسير الإجراءات الإدارية، ودعم منظومة الهوية المؤسسية داخل الجامعة. وذلك بحضور الدكتور عماد على عميد كلية الحاسبات والمعلومات، الأستاذ عبدالرازق حسين أمين الجامعة المساعد، المهندس على فكرى مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى، المهندس احمد النجار مسؤول التطبيقات الإلكترونية بمكتب رئيس الجامعة، والمهندس حسين عسران بمركز المعلومات.
وتناول الاجتماع الجوانب التنفيذية والفنية الخاصة بإصدار البطاقات التعريفية، وآليات تحديث البيانات وربطها بالمنظومة الرقمية للجامعة، بما يضمن توفير قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، ويعزز من كفاءة الخدمات الإدارية والتنظيمية داخل مختلف قطاعات الجامعة.
وأكد رئيس الجامعة أن تفعيل منظومة البطاقات التعريفية لا يقتصر على كونها إجراء تنظيميا فحسب، بل يمثل أحد المكونات الأساسية في بناء النظام المعلوماتي المتكامل للجامعة، باعتباره أداة داعمة لحوكمة البيانات، وتعزيز دقة قواعد المعلومات، ورفع كفاءة الإدارة الجامعية في ضوء توجه الدولة نحو التحول الرقمي وبناء مؤسسات ذكية قادرة على إدارة مواردها بكفاءة وفاعلية.
وشدد الدكتور أحمد عكاوي على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية للإسراع في استكمال الجوانب الإجرائية والتنفيذية للمنظومة، بما يضمن خروجها في صورة متكاملة تعكس هوية الجامعة المؤسسية، وتسهم في تطوير بيئة العمل الجامعي، وتعزيز الانضباط وسهولة الوصول إلى الخدمات داخل الحرم الجامعي.



