جامعة جنوب الوادي تنظم : ندوة عن “التنمية المستدامة في مصر”


نظمت جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ندوة بعنوان “التنمية المستدامة في مصر” بالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة حاضر فيها الدكتور مجدي علام الخبير البيئي.

أكد الدكتور سيد طه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئية على أهمية دور تلك الندوة في توعية طلاب الجامعة بموضوع التنمية المستدامة التي يجهلها الكثير مشيراً الى أن دور الجامعة لا يقتصر على العملية التعليمية فقط حيث على الجامعة مسئولية كبيره تجاه تنمية المجتمع المحيط بها وتنمية البيئة.
وأشار الدكتور ابراهيم الدسوقي عميد كلية الآداب أن موضوع التنمية المستدامة من الموضوعات الهامة التي تعني التنمية الشاملة في كافة المجالات بدون اغفال احدها .. ووجه الشكر لرئيس الجامعة على رعايته لتلك الندوات التثقيفية والدور الكبير لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة الذي أصل دور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط بها عبر الكثير من الندوات التوعوية والتثقيفية والقوافل المختلفة الى قرى ونجوع جنوب الوادي والتي وصلت الى حلايب وشلاتين.
وأكد الدكتور مجدي علام على ضرورة موضوع التنمية المستدامة وهو الموضوع الذي حاز على اهتمام الكثير من دول العالم نظراً لأهميته الكبيرة حيث أثبت التغيرات المناخية والبيئية أن العالم وحدة واحدة لابد من توحده لمواجهة مثل تلك القضايا والعمل على الحفاظ على البيئة وعناصر حياة الانسان وهي أحد المحاور الرئيسية بالتنمية المستدامة وهذا ما أدى الى الكثير من المؤتمرات الدولية التي بدأت عام 1992 في ريو دي جانيرو حتى قمة باريس 2015 لمناقشة موضوع التنمية المستدامة وضرورة التكاتف للحفاظ على البيئة والحد من ظواهر التغير المناخي المدمرة .. كما أشار أن موضوع التنمية المستدامة يتضمن أيضاً العديد من المحاور الهامة منها التعليم ودور المرأة والشباب والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا واستعمالات الطاقة والقضاء على الفقر حيث أكد أن جميع المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر في الفترة الحالية يجب تنفيذها في اطار التنمية المستدامة حتى تحقق الاستفادة للمجتمعات المحلية وانشاء مجتمعات جديدة بجانب الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية الاقتصادية عبر الكثير من المشروعات الزراعية والصناعية.
حضر الندوة الدكتور صلاح سليم طايع وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعديد من طلاب الجامعة.