تقدم جامعه جنوب الوادي حسب التصنيف الإسباني ويب ميتركس (Webometrics Ranking of World Universities) للاستشهادات البحثية


اعلن  الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعه جنوب الوادي في التصنيف الإسباني ويب ميتركس (Webometrics Ranking of World Universities)  حسب الاستشهادات البحثية لاصدار يوليو  2022 حسب جوجل سكولر الباحث العلمي  هذا وقد حافظت جامعة جنوب الوادى على نفس ترتيب العام السابق وهو  المركز 17 من اصل عدد 41 جامعة مصريه ظهرت في هذا التصنيف بعدد أجمالي استشهادات 74779  استشهاد بحثى  . وأضاف  الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ان الجامعة تقدمت ثلاث مراكز عالميه حيث احتلت المركز 1592 مقارنه بالعام السابق حيث كانت في المركز 1595   .
كما اشار   الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث ان ظهور الجامعة في هذا التصنيف كان نتاج خطة متكاملة تهدف للنهوض بالجامعة والوصول بها الي العالمية من خلال الدعم المستمر للبحث العلمي وتشجيع الباحثين للنشر العلمي المتميز. وظهر هذا جليا من حيث عدد الاستشهادات البحثية حيث أصبح 74779 استشهادا مقارنه بالإصدار السابق في يناير 2022 حيث بلغ 62620 استشهادا بزيادة 12159.
وأفاد الدكتور محمد على محمد إسماعيل ممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضو اللجنة القومية لتصنيف الجامعات المصرية أن التصنيف الإسباني ويب ميتركس هو مبادرة من (CSIC) وهي اكبر هيئه بحثيه عامة في اسبانيا وحسب الإصدار الجديد من هذا التصنيف اصدرت الموسسه إصدارها لعام 2022 لافضل الجامعات حسب الاقتباسات في ملفات تعريف الباحث العلمي من Google وأضاف ان عدد الهيئات والمؤسسات   العلمية العالمية التي دخلت هذا التصنيف يقدر ب 8000 مؤسسه.
وأضاف الدكتور حمودة محمد عضو فريق التصنيف الدولي ان هذا التصنيف راعى ادراج عدد 5000 جامعة مما يمتلكون عدد استشهادات اعلى من 1000 استشهاد وراعى جمع البيانات خلال شهر يوليو 2022.
هذا وقد قدم رئيس الجامعة الشكر لجميع منتسبي جامعة جنوب الوادي ولفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة تحت قياده  الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والذي يشمل الدكتور محمد على محمد إسماعيل المسؤول وممثل الجامعة للتصنيف الدولي وعضويه كلا
من الدكتور حموده محمد دردير والدكتور منتصر عبد الستار والمهندس حسام حرز الله والمهندس حمادة محسب والمهندس.أحمد حسن، والأستاذ محمد سيد.  لمزيد من التفاصيل يرجى تتبع الرابط  https://www.webometrics.info/en/transparent