التحديات التكنولوجية بالمناطق الصناعية


عقد مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ورشة عمل بعنوان التحديات التكنولوجية في المناطق الصناعية وذلك بمقر جمعية اتحاد مستثمري جنوب الوادي بالمدينة الصناعية بمركز قفط
بدأت ورشة العمل بالتعريف بمكتب تسويق ونقل والتكنولوجيا بجامعة جنوب الوادي وهو مشروع ممول من اكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ويهدف الي البحث عن التحديات التكنولوجية الي تواجه الكيانات الصناعية والمجتمعية وتقديم حلول ابتكارية لهذه التحديات من خلال التعاون مع اعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الودي والاستعانة بأبحاثهم في هذا المجال.
وأكد الدكتور فرج خضاري – وكيل كلية الهندسة ومدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا بجامعة جنوب الوادي ان اهم المحاور التي تم مناقشتها في ورشة العمل محور الصناعات الغذائية وكيفية ان تحتوي هذه الصناعات علي قيمة مضافة لزيادة المنافسة في السوق المحلي بالإضافة الي تحسن جودة المنتج. وتم مناقشة صناعة الأسمدة وسبل التعاون بين الجامعة واصحاب مصانع الاسمدة بالمنطقة الصناعية بقفط وكيفية التوسع في صناعة السماد العضوي الكومبوست. وبالنسبة لمصانع تدوير البلاستك دارت المناقشة عن كيفية الاستفادة المثلي من منتجات تدوير المواد البلاستيكية والاتجاه نحو الي صناعة البلاستك العضوي حيث تتوفر لدي جامعة جنوب الوادي تكنولوجيا تؤكد مؤشرات عن نجاح انتاج البلاستك العضوي. شارك في مناقشات وفعاليات ورشة العمل الدكتور رأفت شيبت الحمد – مدير مكتب براءة الاختراع بجامعة جنوب الوادي والدكتور الامير حسين مدير مكتب المشروعات البحثية والتعاون الدولي بجامعة جنوب الوادي.