إنشاءات جديدة لدعم الخدمة الطبية بجنوب الصعيد


اكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي ان الجامعة احتلت في الفترة الأخيرة مكانة كبيرة بين الجامعات حيث حصلت الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني على المركز الثالث ضمن سبع جامعات مصرية و من بين 30 الف جامعة دولية مشيرا الى ان الجامعة تولي البحث العلمي أهمية خاصة حيث بصدد إنشاء كلية للدراسات العليا و البحوث لخدمة البحث العلمي و إقامة العديد من المراكز البحثية الخاصة بتجارب الحيوانات وقد نظمت الجامعة منذ أيام و بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمي ورشة عمل للتعريف بأكاديمية الشباب المصري للعلوم ودورها في خدمة البحث العلمي.
أضاف رئيس الجامعة ان الجامعة تنظم سنويا احتفالية عيد العلم والتي تتضمن جوائز النشر العلمي وجوائز الجامعة التشجيعية للباحثين وأحسن عمل مؤلف وأحسن عمل مترجم. وقد حصلت الجامعة على المركز الثاني بين الجامعات المصرية في المشروعات المشتركة الممولة من الاتحاد الأوربي والتي تأتي في إطار التعاون الدولي الخاص بالبحث العلمي.
واكد رئيس الجامعة ان العديد من الانشاءات بالجامعة في مراحلها النهائية مثل كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي وطب الاسنان وكلية الزراعة وأيضا مبنى صحة المرأة ومستشفى الطوارئ حتى يتم استيعاب الحالات الحرجة وتعزيز الخدمة الطبية بجنوب الصعيد.
وأشار ان فرع الجامعة بالبحر الأحمر يشهد الانتهاء من مبنى كلية الالسن وتم هذا العام بدء الدراسة في ثلاث كليات جديدة بفرع الجامعة بالأقصر وهي كليات الحاسبات والمعلومات والالسن والاثار وجاري الان استلام مبنى احدى مستشفيات وزارة الصحة بالأقصر لتكون نواة لبدء الدراسة بكلية الطب بالأقصر.