نشأة وتطور المركز


المرحلة الأولى (تخصيص المقر):
تم تخصيص مقر للمركز يتكون من مكتب رئيس مجلس الإدارة وحجرتين أحدهما خاصة بالفريق الفني للمشروع والمكون من السادة أعضاء هيئة التدريس والحجرة الأخرى خاصة بالوظائف الإدارية المعاونة (سكرتارية ومحاسب)، كما يوجد ثلاث قاعات للتدريب.

 2- المرحلة الثانية (تجهيز المقر بالبنية الأساسية)

3- المرحلة الثالثة (الأجهزة):
تم تزويد المركز بالأجهزة اللازمة واشتملت على شراء عدد 6 أجهزة حاسب آلي و2 طابعة ليزر وطابعة ألوان وجهاز كمبيوتر محمول Laptop وجهاز فاكس وماكينة تصوير و2 جهاز عرض رقمي وكاميرا رقمية.

4- المرحلة الرابعة (إعداد الهيكل التنظيمي للمركز)
تم الانتهاء من إعداد الهيكل التنظيمي للمركز والذي أشتمل على الوحدات الآتية:
                        – وحدة نظم توكيد الجودة والاعتماد
                        – وحدة التدريب والدعم الفني
                        – وحدة التوعية والإعلام والتنسيق
                        – وحدة التخطيط والتطوير المستمر
                        – وحدة المتابعة والتقييم
                        – وحدة التنمية المجتمعية والاتصال بالخريجين
                        – وحدة الشئون الإدارية والمالية والفنية

5- المرحلة الخامسة (إعداد اللائحة التنفيذية للمركز)
الانتهاء من اللائحة التنفيذية للمركز واعتمادها من مجلس الجامعة بتاريخ 29 مارس 2005

6- المرحلة السادسة (إنشاء مكتبة المركز)